jo24_banner
jo24_banner

السميرات : صندوق الزكاة يقدم المساعدات لكافة الجنسيات في المملكة

السميرات : صندوق الزكاة يقدم المساعدات لكافة الجنسيات في المملكة
جو 24 :

أكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ان صندوق الزكاة يعمل بأسلوب مؤسسي ورقابي ويخضع للتدقيق والرقابة المالية من قبل الجهات الرقابية في الدولة لضمان وصول أموال الزكاة التي تدفع اختيارياً من قبل المحسنين إلى مستحقيها.

وأشار السميرات في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الصندوق يقدم المساعدات لكافة الجنسيات المقيمة على أراضي المملكة.

وأضاف ان "ملتقيات العمل الخيري" هي إحدى البرامج الرئيسة والمميزة للصندوق حيث يتم اختيار مناطق جيوب الفقر في كافة مناطق المملكة ضمن خطة تشاركية مع مديرية الوعظ والإرشاد في الوزارة، ويتم من خلالها توزيع الطرود الخيرية والمبالغ المالية على الأسر الفقيرة وطلاب العلم الدارسين في المعاهد والجامعات، والتي خصص لها هذا العام عشرة ملتقيات في المناطق الأشد عوزا وبقيمة إجمالية ما يقارب 500 ألف دينار .

وبين السميرات ان آلية الاختيار تتم من خلال أفقر الحالات المحتاجة بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والحكام الإداريين في تلك المنطقة.

يذكر ان صندوق الزكاة يسهم في تقديم المعونات الشهرية للأسر الفقيرة والايتام ، ويعمل على تشكل لجان الزكاة في كافة مناطق المملكة وخاصة في جيوب الفقر ، ويعمل كذلك على إدارة أموال الزكاة بما يحقق نشر الوعي الزكوي وقبول الزكاوات والصدقات والتبرعات الداخلية والخارجية، وإنفاقها على مصارفها الشرعية.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير