2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان تعقد اجتماعا بوزارة الداخلية

لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان تعقد اجتماعا بوزارة الداخلية
جو 24 :

عقدت لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان اليوم الاحد اجتماعا في وزارة الداخلية لبحث اهم التقارير والتفاصيل المتعلقة بتعزيز منظومة حقوق الانسان ومتابعة انفاذ التوصيات المتعلقة بتقرير الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان (upr).

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان برئاسة الوزراء رئيس اللجنة باسل الطراونة ان هذا الاجتماع هو استكمال لسلسة اجتماعات سابقة عقدت بعدة مؤسسات حكومية ويندرج تحت العمل المؤسسي الحكومي الجاد والحيوي والميداني والمشاركة الحقيقية بالفعاليات المتعلقة بتعزيز منظومة حقوق الانسان ضمن الشراكة الحقيقة والهادفة مع كافة الاطراف المعنية الحكومية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني.

واضاف الطراونة ان الاجتماع ناقش موضوعات مهمة متعلقة بتقارير ستناقشها الدولة الاردنية مستقبلا بالمحافل الدولية اهمها تقرير الاستعراض الدولي الشامل لحقوق الانسان (upr) والذي سيعقد بالعام القادم، اضافة الى تقارير اخرى تم احالتها الى اللجنة المتعلقة بحالة حقوق الانسان، حيث تم دراستها ومناقشتها ووضع التوصيات الخاصة بها. واشار الى ان الحكومة مستمرة بتقديم التقارير الايضاحية التي تبين عمل المؤسسات بتعزيز منظومة حقوق الانسان بالإضافة الى تجهيز مصفوفة حكومية تتضمن آليات لإنفاذ ما ورد من توصيات بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان.

من جهته ذكر مدير مديرية حقوق الانسان بوزارة الداخلية عضو اللجنة المحافظ رائد العدوان ان هناك جهود حكومية كبيرة تبذل في تطوير وتعزيز منظومة حقوق الانسان سواء على الصعيد الداخلي او العربي او الدولي واصبح الاردن يحتل مرتبة متقدمة بين الدول التي تهتم وتحافظ على كرامة الانسان وحفظ حقوقه الاساسية بكافة المجالات.

واكد العدوان ان وزارة الداخلية مستمرة بالتعاون مع الجهات الحكومية والمدنية كافة في حل اي مشاكل او صعوبات من شأنها ان تبطء من التقدم المحرز على صعيد المنظومة، موضحا انه تم بالاونة الاخيرة عمل هيكلة لمديرية حقوق الانسان من شأنها ان تسهم بشكل فعال في تطوير وتحسين وتقدم حالة حقوق الانسان.

واكد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات استعداد الهيئة التام للتعاون مع فريق التنسيق الحكومي لحقوق الانسان والاطراف المعنية كافة في سبيل انفاذ التوصيات المتعلقة بــ(upr) لا سيما تلك المتعلقة بالإعلام بالإضافة الى وضع البرامج المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بدور الاعلام لإبراز المنجزات بحالة حقوق الانسان بالمملكة والمحافظة عليها والعمل على تقدمها.

كما تم خلال الاجتماع تشكيل لجان عمل من قبل اعضاء اللجنة لتوزيع المهام المتعلقة بالمرحلة القادمة.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير