jo24_banner
jo24_banner

الأمانة : ترخيص المنشآت السياحية بعد موافقة وزارة السياحية

الأمانة : ترخيص المنشآت السياحية بعد موافقة وزارة السياحية
جو 24 :

قررت أمانة عمان عدم منح أي ترخيص مهني أو إنشائي لأي منشأة سياحية في حال لم تكن حاصلة على موافقة وزارة السياحة والآثار .
وحسب مدير دائرة رخص المهن والإعلانات المهندس مهنا قطان فإن القرار يشمل الأبنية والإضافات المقترحة، أو الأبنية القائمة، أو في حال تغيير صفة الاستعمال المهني أو الإنشائي لأي من المرافق الموجودة في تلك المنشآت بما في ذلك إضافة مهنة أو تغييرها أو استغلال ارتدادها .
وكانت وزارة السياحة والآثار خاطبت أمانة عمان للتعاون في إيجاد حلول لشكاوى تتلقاها الوزارة من سكان مجاورين للمنشآت السياحية من فنادق ومطاعم سياحية تفيد بتعرضهم للإزعاج اليومي لوجود هذه المنشآت بالقرب من أماكن سكناهم .
وحسب كتاب وزارة السياحة فإن أمانة عمان تتحمل مسؤولية في شكاوى المواطنين التي ترد للوزارة، وذلك لقيام بعض المنشآت الفندقية القائمة بإضافة مرافق جديدة لها في رخص المهن الصادرة عن الأمانة دون الرجوع إلى وزارة السياحة على الرغم من أن نظام المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بموجب قانون السياحة يشترط عدم إجراء أي تعديل أو تغيير في مرافق المنشآت الفندقية إلا بموافقة الوزير المسبقة .
ويأتي قرار أمانة عمان في إطار التفاهم والتنسيق والتعاون القائم مع وزارة السياحة والآثار وبما يخدم المواطن والمدينة في تنظيمها العمراني والسياحي والاستثماري .


تابعو الأردن 24 على google news