2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو حسان لجو24: النقل النيابية ستطلب تحديد اجور اوبر وكريم.. ونستقبل الشكاوى

ابو حسان لجو24: النقل النيابية ستطلب تحديد اجور اوبر وكريم.. ونستقبل الشكاوى
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة النقل النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة ستطلب من هيئة تنظيم قطاع النقل البري تحديد أجور المركبات العاملة على التطبيقات الذكية مثل "أوبر وكريم"، وذلك للحدّ من مظاهر الفوضى في قطاع النقل العام وحرصا على عدم انتشار الفوضى في السوق وحفاظا على حقوق المواطنين.

وأضاف أبو حسان لجو24 إن التعليمات الأخيرة الناظمة لعمل شركات التطبيقات الذكية لم تتضمن تحديد أجور تلك المركبات، داعيا أي شخص أو جهة يمتلك مقترحات أو مطالب بخصوص تلك الشركات لمراجعة اللجنة وتقديم مقترحه لدراسته مع وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل.

وأشار أبو حسان إلى أن الهيئة ستقوم بإصدار ترميز للوحات المركبات العاملة على تلك التطبيقات حتى لا تؤثر على مكاتب التكسي الموجودة حاليا، مشيرا في ذات السياق إلى أن القطاع بحاجة لزيادة أعداد المركبات بعد زيادة عدد السكان في المملكة.

وجدد أبو حسان تأكيده على أن أبواب اللجنة مفتوحة لجميع المواطنين لاستقبال الشكاوى والملاحظات حول هذا الملف وذلك حفاظا على حقوق المواطنين وحتى لا يكون هناك متضررون اثر التعليمات الأخيرة التي أصدرتها وزارة النقل، مشددا على أن اللجنة ستقوم بمراقبة عمل هذه الشركات وايقاع عقوبات على أي جهة تخالف التعليمات النافذة.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news