2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المصري لجو24: تشكيل لجان ادارة البلديات تمت بشفافية.. وخلوها من ابناء المنطقة مقصود

المصري لجو24: تشكيل لجان ادارة البلديات تمت بشفافية.. وخلوها من ابناء المنطقة مقصود
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير الشؤون البلدية، المهندس وليد المصري، أن عملية تشكيل واختيار رؤساء وأعضاء لجان ادارة البلديات قد تمت بشفافية ووفق أسس ومعايير محددة، وبهدف تسيير أعمال البلديات لحين اجراء الانتخابات في الخامس عشر من شهر آب القادم، لافتا إلى أن مجلس الوزراء قد وافق على التنسيبات بتشكيل تلك اللجان.

وأضاف الوزير المصري لجو24 إن أهم شرط وضعته لجنة اختيار رؤسا وأعضاء اللجان، أن لا يكون العضو من أبناء المنطقة، حتى لا يشعر المواطنون أن هنالك تدخلا بالانتخابات البلدية وأن اللجنة العمل لصالح مرشح دون آخر.

وقال المصري إن اللجنة تجنبت مثلا تعيين أي من أبناء البادية الشمالية في 13 بلدية تابعة للبادية الشمالية، لضمان عدم تدخلهم في الانتخابات، لافتا في السياق إلى أنالوزارة قامت بتشكيل اللجان في الاعوام السابقة (2003 -2007) ولم تواجه بالاحتجاجات كما هو حاصل الان.

وكان عشرات الموظفين الحكوميين اشتكوا لجو24 من أسس تعيين لجان ادارة البلديات، حيث كان هناك استثناء لمدراء وموظفين كبار ورؤساء أقسام من العمل باللجان، بالاضافة للعديد من الشكاوى حول عدم مراعاة الوزارة الدرجات والمسميات الوظيفية للمدراء وتعيين موظفين لديهم كرؤوساء لجان عليهم.

يذكر أن الأردن يجري في الخامس عشر من شهر آب المقبل الانتخابات البلدية واللامركزية.

تابعو الأردن 24 على google news