jo24_banner
jo24_banner

النواب يرفضون طلب كتلة الاصلاح مناقشة اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل

النواب يرفضون طلب كتلة الاصلاح مناقشة اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل
جو 24 :
رفض 70 نائبا الموافقة على طلب كتلة الاصلاح النيابية بمناقشة اتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال الصهيوني، وذلك من خلال المذكرة النيابية التي تقدمت بها الكتلة.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن هنالك مذكرة سابقة تطلب تزويد المجلس بصورة عن الاتفاقية، وهي في طريقها للمجلس.

ولقي اجراء الطراونة بالتصويت على المذكرة احتجاجا مطوّلا من رئيس كتلة الاصلاح الدكتور عبدالله العكايلة، والذي قال إن الاجراء مخالف للنظام الداخلي ولا بدّ من الاستماع لكافة المقترحات والمداخلات قبل طلب التصويت عليها.

وأكد النائب محمد هديب إن الأغلبية النيابية في المجلس السابق كانت ضد الاتفاقية، غير أن هذه الحكومة ضربت تلك الارادة عرض الحائط وقامت بتوقيع تلك الاتفاقية، طالبا تزويد المجلس بصورة طبق الأصل عن الاتفاقية.

واحتج هديب على مداخلة للنائب خالد الفناطسة والتي قال فيها: "إن أغلبية أعضاء المجلس الحالي قد أوردوا في مداخلاتهم إبان مناقشات بيان الثقة قضية الغاز، وقد أجاب رئيس الوزراء عن تلك المداخلات، وحصلت الحكومة على الثقة فلا حاجة لمناقشة الاتفاقية"، فيما أكد هديب أن ثقة النواب لم تكن خاصة باتفاقية الغاز بل على البرنامج الحكومي كاملا وأن النواب لهم موقف من اتفاقية الغاز.

وقال النائب صالح العرموطي إنه سبق وتقدّم بسؤال نيابي يطلب فيه تزويده بصورة عن اتفاقية الغاز وقد اعتذر وزير الطاقة عن اجابة الطلب بذريعة أنه ليس من حقّ النائب طلبها ويجب أن يأتي الطلب من المكتب الدائم.

وأشار العرموطي إلى أنه خاطب رئيس مجلس النواب لطلب الاتفاقية، غير أن ذلك لم يحصل حتى الآن.

وقال وزير الطاقة ابراهيم سيف إنه أجاب بذلك فعلا، لكنه اتفق لاحقا إلى رئيس لجنة الطاقة وعرض عليه اطلاع اللجنة على الاتفاقية.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير