2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جوبترول: ديزل اليورو 5 متوفرة في 15 محطة

جوبترول: ديزل اليورو 5 متوفرة في 15 محطة
جو 24 : - أعلن مدير عام شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية (جوبترول) المهندس خالد الزعبي، أن مادة الديزل اليورو 5 اصبحت متوفرة في 15 محطة من محطات جوبترول، منتشرة في جميع أنحاء المملكة، وذلك بعد موافقة وزارة الطاقة والثروة المعدنية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية اليوم، على بدء البيع لهذه المادة.

وقال المهندس الزعبي في البيان الصحافي الذي أصدرته الشركة اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تجهيز نحو 50 محطة مع نهاية الشهر الحالي لتوفير مادة الديزل يورو 5 للمستهلكين.

وبين أن هذه المادة تتمتع بمزايا عالية لما لها من إثر كبير في حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة حيث ان محتوى الكبريت لا يزيد عن 10 جزء بالمليون، مشيرا إلى أن مادة البنزين أوكتان 98 سيتم طرحها قريبا في عدد من محطات جوبترول بعد موافقة وزارة الطاقة والثروة المعدنية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

يشار إلى أن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، الدكتور حيدر الزبن، كان له دورا بارزا ورياديا في تسهيل تواجد هاتين المادتين في السوق المحلية، تلبية لحاجات السوق ومواكبة الأسواق الأوروبية والعالمية وبالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية كونها المشرع والمرجع الوحيد لجميع التشريعات والانظمة في قطاع الطاقة.
تابعو الأردن 24 على google news