2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجامعة الهاشمية توثق علاقات التعاون مع جامعة صلاح الدين

الجامعة الهاشمية توثق علاقات التعاون مع جامعة صلاح الدين
جو 24 :

الجامعة الهاشمية توثق علاقات التعاون مع جامعة صلاح الدين في إقليم كردستان العراق
وقعت الجامعة الهاشمية، وجامعة صلاح الدين في مدينة أربيل في العراق مذكرة تفاهم وقعها عن الهاشمية رئيسها الأستاذ الدكتور كمال بني هاني، ورئيس جامعة صلاح الدين الأستاذ الدكتور أحمد أنور ديزاني، بحضور الدكتور عبدالباسط الزيود عميد كلية الآداب والدكتور يحيى العلي رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة الهاشمية.
شملت بنود مذكرة التفاهم تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وتعزيز التعاون في المشاريع البحثية، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، وتنظيم النشاطات الأكاديمية والعلمية، وتبادل المنشورات العلمية، وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الجامعة الهاشمية إلى جامعة صلاح الدين بناءً على الدعوة الرسمية الموجهة من رئيس جامعة صلاح الدين.
كما تضمنت الزيارة لقاء وزير التعليم العالي في إقليم كردستان الدكتور علي سعيد، وتم بحث قبول طلبة كردستان في كلية الطب في الجامعة الهاشمية، وطلبة الدراسات العليا في مستويي الماجستير والدكتوراه. وقد أشاد الوزير بنوعية ومستوى التعليم العالي في الأردن وسمعته الطيبة على مستوى المنطقة.
كما قام وفد الجامعة الهاشمية في المشاركة في المؤتمر الدولي لاتحاد الجامعات العالمية الذي عقد في مدينة دهوك بمشاركة أكثر من (100) رئيس جامعة والكثير من الشخصيات الأكاديمية من دول العالم، وقد بحث المؤتمر في أسس تطوير التعليم العالي، وعُقد على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من رؤساء الجامعات المشاركة منها اجتماع مع رئيس جامعة دهوك، وجامعة الأنبار، وجامعة تكريت بهدف توثيق عرى التعاون بين الجامعتين وتلك الجامعات والتعاون المشترك بما يخدم مسيرة التعليم العالي في البلدين الشقيقين.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير