2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة لجو24: سنراقب أعداد الحاصلين على البطاقات الذكية قبل اعتماد بطاقات الاقتراع

الكلالدة لجو24: سنراقب أعداد الحاصلين على البطاقات الذكية قبل اعتماد بطاقات الاقتراع
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة أن الجهة المخولة باعتماد البطاقة التعريفية للانتخابات هي الهيئة المستقلة ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتخذ قرارها حول الوثيقة المعتمدة والبطاقة التعريفية الخاصة بالمشاركة في الانتخابات.

وأضاف الكلالدة لجو24 إن الهيئة جزءٌ من مؤسسات الدولة الأردنية، وإذا ما قررت الحكومة إلغاء البطاقة العادية فسوف يتمّ النظر في هذا الأمر، مشددا في ذات السياق على أن الهيئة لن تضع العراقيل أمام العملية الانتخابية، وأنها ستراقب أعداد المواطنين الذين حصلوا على البطاقات الذكية.

وحثّ الكلالدة المواطنين على استصدار البطاقة الذكية التي تحوي 20 مادة وعلامة وفيها كافة المعلومات التي تهم المواطنين مثل رقم التأمين الصحي ورخصة القيادة ورقم الحساب ومعلومات اخرى.

وفيما يتعلق باقتراع العسكريين والعاملين في الأجهزة الأمنية، قال الكلالدة إن قرار يعود لرئيس هيئة الاركان وقيادات الاجهزة الأمنية المختلفة، لافتا إلى أنه وحسب نص القانون فيجوز لهم الاقتراع.

وبيّن أن أعداد الناخبين وصلت إلى 4 مليون و600 ألف ناخب، منهم 260 ألف مغترب يقيمون خارج البلاد، فيما سيتم ازالة اسماء المحكومين بالافلاس والمسجونين.

وكان وزير الداخلية، غالب الزعبي، اتخذ قرارا مفاجئا الثلاثاء بإلغاء العمل ببطاقة الأحوال المدنية الحالية منتصف شهر حزيران القادم.

تابعو الأردن 24 على google news