2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفون على ابواب الترفيع يطالبون بتأجيل احالتهم على التقاعد.. وهميسات: صلاحيات الوزير

موظفون على ابواب الترفيع يطالبون بتأجيل احالتهم على التقاعد.. وهميسات: صلاحيات الوزير
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، الدكتور خلف هميسات، أن أي موظف في الجهاز الحكومي على نظام قانون التقاعد المدني وأكمل 25 عاما بالنسبة للذكور و20 عاما بالنسبة للإناث يعتبر خاضعا للتقاعد في أي وقت يراه الوزير المختص مناسبا.

وأضاف الهميسات لجو24 إن الوزير المعني يحق له وفق القانون التنسيب بإحالة الموظفين الذين أكملوا المدة المقررة ممن تنطبق عليهم الشروط على التقاعد، لكن البعض يفضّل الاحتفاظ بالموظف الكفؤ حتى إكماله 30 عاما في الخدمة وحسب ما تقتضيه المصلحة العامة.

جاء ذلك في ردّه على شكوى وصلت جو24 من عدد من موظفي القطاع العام العاملين على قانون التقاعد المدني، والذي أبدوا تخوفهم وقلقهم من التوجهات الرسمية لانهاء خدماتهم، وبخاصة لمن أمضى (3-4) سنوات في الدرجة الأولى بانتظار الحصول على الدرجة الخاصة.

وقال هميسات إن أسس ترفيع الموظفين إلى الدرجة الخاصة تشترط في حالة "الترفيع الوجوبي" امضاء الموظف 8 سنوات في الدرجة الأولى، في حين يتم ترفيع بعض الموظفين "جوازيا" إلى الدرجة الخاصة بعد خدمتهم 5 سنوات وحسب الشواغر المتوفرة في الوزارة، مشيرا في ذات السياق إلى أن أكثر الوزارات ترفيعا هي وزارتي التربية والتعليم والصحة بسبب الاعداد الكبيرة الموجودة فيها.

ودعا الموظفون الحكومة إلى ارسال تطمينات لهم تقضي على الشائعات التي تجعلهم يعيشون في أجواء من التوتر وتؤثر على أدائهم وظائفهم.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير