2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توجه لرفع سعر علبة الحمص في المطاعم 5 قروش

توجه لرفع سعر علبة الحمص في المطاعم 5 قروش
جو 24 :
مالك عبيدات - حمّل نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ووزارة الصناعة والتجارة مسؤولية عدم تحديد الأسعار في المطاعم المصنفة على أنها سياحية، رغم وجود قرار لمجلس الوزراء حول ذلك.

وقال عواد لجو24 ان بعض تلك المطاعم دون المواصفات المطلوبة ولا ترقى حتى أن تكون مطاعم شعبية، إلا أن اصحابها يقومون بتسجيلها على أنها سياحية للاستفادة من بند عدم تحديد الأسعار، لافتا إلى أنه يجب تحديد مواصفات المطاعم السياحية وتحديد اسعارها من قبل الجهات المختصة.

وبين أن أرباح بعض المطاعم المصنفة سياحيا، بلغت 1000%، معتبرا ذلك اجحافا بحق المواطنين، اضافة إلى كونها أصحبت تحتكر عملها ضمن مناطق محددة.

وأشار العواد إلى أن لجنة تحديد الأسعار ستعقد اجتماعا في 19 من الشهر الجاري لتحديد اسعار الأصناف التي طالتها الضريبة واضافة بعض المنتجات التي تم استثناؤها من دائرة ضريبة الدخل؛ مثل سندويشات الفاهيتا والكعك.

وأضاف العواد أن اللجنة ستقوم أيضا بإعادة النظر في بعض الاصناف الذي طرأ عليها الارتفاع مثل الحمص في ظل ارتفاع الطن من 700 -1400 دينار خلال الفترة الماضية، لافتا الى ان الرفع على علبة الحمص لن يتعدى الـ 5 قروش.
تابعو الأردن 24 على google news