jo24_banner
jo24_banner

اصابة سبعيني بإنفلونزا الخنازير في إربد

اصابة سبعيني بإنفلونزا الخنازير في إربد
جو 24 :

أثبتت الفحوصات المخبرية الصادرة عن وزارة الصحة إصابة مواطن سبعيني بأنفلونزا الخنازير بعد أن تم الاشتباه بحالته، الجمعة الماضية، أثناء مراجعته قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى اليرموك الحكومي بلواء بني كنانة في إربد، وفق مصدر طبي.
وقال المصدر إن السبعيني ظهرت عليه أعراض المرض، ما استدعى إدخاله إلى المستشفى وعزله، مشيراً إلى أنه يخضع للعلاجات الطبية اللازمة.
وأضاف المصدر أن حالة المريض تتحسن تدريجيا، مؤكداً أنه لا خطر على حياته ويتماثل للشفاء التام.
ولفت المصدر إلى توافر علاج الريلانزا في الوزارة وقطاعاتها المختلفة ويؤمن مجانا للمرضى، وان الاحجام عن الإعلان عن هذه الاصابات يعود إلى طلب منظمة الصحة العالمية، ذلك أن هذا النوع من الانفلونزا بات يصنف من الانفلونزا الموسمية وأن مطعوم الإنفلونزا الموسمية يقي الإنسان من الإصابة به، إضافة إلى توافر العلاج اللازم لذلك.
وظهرت انفلونزا H1N1 إلى السطح مرة أخرى بعد الإعلان عن إصابات في مدينة رام الله بالضفة الغربي نتج عنها 3 وفيات، كما تم رصد حالات في المملكة العربية السعودية في الشهر الماضي بحسب منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت انتهاء وباء انفلونزا الخنازير في أب (اوغسطس) من عام 2010 واوضحت حينها ان فيروس انفلونزا الخنازير سيظل ينتشر ضمن الانفلونزا الموسمية لأعوام عديدة ما يستلزم من السلطات الصحية الاستمرار بتوخي الحذر.
(الغد )

تابعو الأردن 24 على google news