2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرلمانيات العربيات للمساواة تثمن موقف الاردنية ريما خلف

البرلمانيات العربيات للمساواة تثمن موقف الاردنية ريما خلف
جو 24 :
ثمنت شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة "رائدات" الموقف الشجاع الذي اتخذته المديرة التنفيذية للاسكوا، الدكتورة ريما خلف، بتقديم استقالتها احتجاجا على طلب الأمين العام للأمم المتحدة منها سحب التقرير المهني الموثق الذي نشرته المنظمة وأدان إسرائيل بتهمة الممارسات العنصرية ضد الفلسطينيين.

وقالت في بيان صحفي وصل جو24، السبت،إن السلوك المهني والأخلاقي الذي سلكته الوزيرة الأردنية الشجاعة خلف لهو مثال يحتذى لكل السياسيات العربيات، وهو يأتي في الشهر الذي يحتفل فيه العالم بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، دلالة جديدة على أن المرأة في مواقع السياسة لا تساوم على الحق والحقيقة ولا تقدم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.

ودعت "شبكة رائدات" الدول الثمانية عشرة التي طلبت هذا التقرير وكلفت الاسكوا بإجراء البحوث الميدانية اللازمة لكتابته بالانتصار للمهنية والحقيقة والاصرار على نشر التقرير ومكافأة الفريق الذي أعده وعلى رأسهم المديرة التنفيذية للاسكوا التي دافعت عن زملائها ومهنيتهم وانتصرت للحق المسكوت عنه في فلسطين المحتلة.

بيان صادر عن شبكة البرلمانيات العربيات "رائدات"
عمان في 18 مارس 2017
ريما خلف نموذج للسياسية العربية الشجاعة
تثمن شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة "رائدات" الموقف الشجاع الذي اتخذته المديرة التنفيذية للاسكوا د. ريما خلف بتقديم استقالتها احتجاجا على طلب الأمين العام للأمم المتحدة منها سحب التقرير المهني الموثق الذي نشرته المنظمة وأدان إسرائيل بتهمة الممارسات العنصرية ضد الفلسطينيين.
إن السلوك المهني والأخلاقي الذي سلكته الوزيرة الأردنية الشجاعة د. ريما خلف لهو مثال يحتذى لكل السياسيات العربيات، وهو يأتي في الشهر الذي يحتفل فيه العالم بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، دلالة جديدة على أن المرأة في مواقع السياسة لا تساوم على الحق والحقيقة ولا تقدم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.
لقد أدار العالم ظهره لفلسطين والفلسطينيين بعدما نجحت الأذرع الخفية للحركة الصهيونية في إشعال نيران الحروب والفتن والصراعات في المنطقة العربية، ومن المطمئن أن يكون في منظمات الأمم المتحدة شخصيات من طراز د. ريما خلف لتذكر العالم بأولوياته التي تخلى عنها.
إن شبكة رائدات تدعو الدول الثمانية عشرة التي طلبت هذا التقرير وكلفت الاسكوا بإجراء البحوث الميدانية اللازمة لكتابته بالانتصار للمهنية والحقيقة والاصرار على نشر التقرير ومكافأة الفريق الذي أعده وعلى رأسهم المديرة التنفيذية للاسكوا التي دافعت عن زملائها ومهنيتهم وانتصرت للحق المسكوت عنه في فلسطين المحتلة.
كما تدعو "رائدات" الدول العربية الأعضاء في الاسكوا وفي منظمة الأمم المتحدة لدعم خلف في موقفها المشرف والإصرار على نشر التقرير ليعرف العالم حقيقة ممارسات إسرائيل العنصرية، والتلويح إن لزم بتجميد عضويتهم في المنظمة احتجاجا على هذا الانحياز المفضوح تجاه إسرائيل، والذي يتكرر في الكثير من مواقف وقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها.
رئيسة شبكة رائدات
د. رلى الفرا الحروب
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير