jo24_banner
jo24_banner

لجنة للتحقيق في تعرض احد نزلاء مركز الصحة النفسية بالفحيص للاعتداء

لجنة للتحقيق في تعرض احد نزلاء مركز الصحة النفسية بالفحيص للاعتداء
جو 24 : تفقد محافظ البلقاء حسن العساف يرافقه مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ومتصرف لواء الفحيص وماحص كامل العطيات المركز الوطني للصحة النفسية بالفحيص امس.

وقد نفى الدكتور خالد الحياري ما تداولته احدى القنوات الفضائية عن تعرض احد نزلاء المركز الوطني للصحة النفسية في الفحيص للاعتداء.

واكد الحياري ان هذا الادعاء عار عن الصحة تماما حيث تم اخراج المريض بناء على رغبة اهله قبل اكثر من اربعة اشهر دون ان تسجل لديهم اي ملاحظة او شكوى بحق المركز.

وبين ان المديرية تقوم بزيارات ومتابعات مستمرة ودورية لهذا المركز من قبل مساعدي ورؤساء الاقسام المعنية بالمديرية بالتعاون والتنسيق مع ادارة المركز لتطوير نوعية الخدمات التي تقدم للنزلاء والمراجعين، مستهجنا محاولات بعضهم تشويه صورة الجهد الوطني الكبير لهذا المركز.

واشار الحياري الى ان وزير الصحة الدكتور عبداللطيف الوريكات شكل لجنة محايدة من خارج كوادر الوزارة للتحقيق في الموضوع وتبيان الحقائق للجميع.

واستعرض الحياري واقع الخدمات التي تقدم للمرضى النفسيين في المركز الوطني للصحة النفسية ومركز الكرامة للمدمنين من خلال 34 عيادة نفسية منتشرة في كافة مناطق ومحافظات، مبينا ان هناك زيارات ومتابعات مستمرة ودورية لهذه المراكز من قبل مساعدين ورؤساء الاقسام المعنية بالمديرية للتعاون والتنسيق مع ادراة المركز لتطوير نوعية الخدمات التي تقدم للنزلاء والمراجعين، مستغربا محالاوت البعض تشويه صورة الجهد الوطني الكبير لهذا المركز.

واطلع محافظ البلقاء على آلية دخول المرضى وطرق التعامل معهم وتقديم العلاج لهم وتوفير وسائل السلامة لحمايتهم من التعرض لأي اصابة، معربا عن ارتياحه لمستوى الخدمات التي يتلقاها المراجعون، ونزلاء المركز ومستوى النظافة فيه.

وقدم مدير المركز الدكتور نائل العدوان شرحا مفصلا عن اقسامه، وكيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية النفسية على مدار الساعة وبشكل يليق وكرامة المريض وانسانيته.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news