jo24_banner
jo24_banner

المغردون.. كل ينظر لرأس السنة وفقاً لرأسه!

المغردون.. كل ينظر لرأس السنة وفقاً لرأسه!
جو 24 :

تمر السنوات بأحداثها المختلفة مر السحاب.. نودع عاماً لنستقبل آخر.. وعلى أعتاب كل نهاية وبداية عام نقف لنقيم ونختبر حصاد ما مضى..
سنة 2012 تلك التي اتسمت بالضجة وبهالة كبيرة سواء بسبب الأقاويل التي انتشرت حول نهاية العالم التي ستشهدها، أو بسبب ما حدث خلالها من أحداث سياسية مدوية تباعاً لاستمرار الربيع العربي الدامي، وغير ذلك من الأحداث على الصعيد العربي والإسلامي والعالمي.. ومر العام حتى وصلنا إلى يومه الأخير الذي سيطوي فيه كل واحد منا أحداث سنة عاشها بحلوها ومرها..
واليوم تبدأ احتفالات رأس السنة لمن أراد الاحتفال كل على طريقته.. المغردون في الليالي الأخيرة من هذا العام أطلقوا تغريداتهم المختلفة، منها ما كان متفائلاً ومنها ما كان مندداً، والكثير منها كان ساخراً، أما أغربها ما تساءل مغردها ترى: أيكون رأس السنة هذا العام أصلع أم بشعر؟!!
موجة سخرية
انتهز الكثير من المغردين الفرصة وقاموا بإطلاق التغريدات الساخرة، فعلى سبيل المثال كتبت @MaramMalak: اليوم لسة 31 ديسمبر؟! كل فكري أنو اليوم رأس السنة الجديدة!!!:O يا فرحتي لسه في كمان يوم بـ 2012.. وأنا بقووول ليش من الصبح منحسة معاي!!!.
أما Karim Hatem ‏@KarimHatem فقد غرد ساخراً: حضرتك تحب تقول إيه بمناسبة رأس السنة الجديدة؟ رأس سنة إيه وزفت إيه؟ أنا عندي أربعين سنة ومفيش راجل...هاتولي رااااااجل..
وغردت radwa abdel rahman ‏@: أصحابك الحقيقيون هما إلي جبولك هدايا في راس السنة، أكتر من كده تلميح مش هقدر، أما فكر» HmS« ܔ ‏@ فكررت ذلك التساؤل المحير الذي ملأ تويتر كاتبة: سؤال محيرني.. الحين راس السنة أصلع ولا عنده شعر!؟
نبرة حزن
اكتست العديد من التغريدات نبرة من الحزن والأسى لما نعيشه من واقع يأبى أن يتغير للأفضل كما في نظر البعض، فقد كتب Ziad Aiman ‏@: راس السنة بتمثلي سنة كمان ضاعت من عمري، وأنا بسأل نفسي السؤال الوجودي أنا بعمل إية هنا.. هنا تعود علي (الكلية، البلد، الكوكب كله بصراحة).
كما كتبت MasrGamal ‏@: قالك راس السنة! وهي راس السنة دي إيه غير ذكريات كئيبة عن السنة اللي فاتت وحاجات فينا بنقول هنغيرها وما بنغيرهاش، وشوية حاجات كدة فوق بعض!!
أما @joe_sosta فقد غرد: أحب أقول إيه بمناسبة راس السنة؟؟ أقول حسبي الله ونعم الوكيل.
سوريا في الخاطر
الكثير من التغريدات الخاصة برأس السنة هذا العام كانت تتحدث عن سوريا باعتبارها فجيعة الـ2012، التي مازالت دماؤها تنزف بغزارة حتى الآن، فقد نالت نصيب الأسد من دعوات المغردين وتمنياتهم لها بأحداث أكثر هدوءاً وسلاماً في العام المقبل.
حملة ما تكون بلا راس
وقد تم إطلاق حملة اليازا للوقاية من حوادث السير على توتير تحت شعار "ما تكون بلا راس السنة" وهي حملة تستهدف زيادة الوعي بالتصرفات والممارسات الخاطئة التي يقوم بها الكثيرون في هذه الليلة ما يترتب عليها العديد من حوادث السير، فغرد YASA ‏@yasalebanon: ما تكون بلا راس السنة! حملة اليازا للوقاية من حوادث السير ليلة رأس السنة.
وقد انتشرت صورة الحملة في العديد من التغريدات وهي صورة رجل برأس بالون.
رأس سنة السعودية
لم تخلُ تغريدات السعوديين من السخرية والتهكم خاصة فيما يتعلق بشجرة الكريسماس السعودية التي تناقل صورتها العديد منهم، فقد كتبت أبلا نوال ツ ‏@ شجرة الكريسماس في احتفال رأس السنة في #السعودية.
وغرد Bara Hasaniya ‏@: بكرة بتلاقي السعودية فاضية ليش؟؟ كل الشباب رايحة دبي والنص التاني في لبنان على شان راس السنة!!
أما @AhmedMSemid المصري المقيم في السعودية فقد غرد مازحاً: راس السنة في السعودية ملوش اي لازمة.. هقعد في اوضتي احتفل بيه.. الله يرحم أيام ما كنت في مصر كنت بحتفل بيه في الصالة).
وأخيراً تساءل Mubarak S. Alromaihi ‏@: إخواني في السعودية شنو خططكم حق حفلة راس السنة؟ والله ما بعلم الهيئة!!

تابعو الأردن 24 على google news