jo24_banner
jo24_banner

الكرك ... انتشار المواد التموينية منتهية الصلاحية

الكرك ... انتشار المواد التموينية منتهية الصلاحية
جو 24 :

شكا مواطنون من مختلف مناطق محافظة الكرك من ظاهرة انتشار المواد التموينية منتهية الصلاحية في العديد من المحال التجارية والمطاعم.

وقال المواطنون أن ظاهرة انتشار المواد التموينية منتهية الصلاحية والتي يعلن عن ضبطها من قبل لجان الصحة والسلامة العامة والشرطة البيئية باتت تشكل حالة من القلق والخوف لدى المواطنين وخاصة مع اقتراب فصل الصيف.

واشار المواطنون إلى ان انتشار هذه الظاهرة يهدد سلامة المواطنين وخاصة الاطفال وطلبة المدارس بعد الاعلان عن ضبط كميات كبيرة منها في اكثر من منطقة في المحافظة وخاصة مركز المدينة.

وبينوا ان الاجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة غير كافية ورادعة في مراقبة المحال التجارية وتقيدها بشروط السلامة العامة وخاصة عمليات التخزين والنقل من خارج المحافظة في ظل ظروف جوية متقلبة واستخدام وسائط نقل غير مجهزة لنقل مواد تموينية ضمن مواصفات خاصة.

من جانبه قال رئيس لجنة بلدية الكرك مد الله الجعافرة ان قسم الصحة العامة في البلدية ولجان السلامة العامة تقوم بجولات تفتيشية دائمة ومستمرة ومفاجئة للعديد من المحال التجارية للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة .

واضاف انه تم ضبط كميات من العصائر والمشروبات الغازية والاجبان والمعلبات والسكاكر واللحوم منتهية الصلاحية وتم التحفظ عليها واتلافها في مكب النفايات الصلبة شرق الكرك، لافتا الى ان البلدية لا تتهاون مع التجار المخالفين وانها تتخذ بحق المخالف جميع الاجراءات القانونية الرادعة.

واكد الجعافرة ان ظاهرة المواد التموينية منتهية الصلاحية في محافظة الكرك ناتجة عن شراء التجار كميات من هذه المواد يكون قد قارب تاريخ صلاحيتها على الانتهاء، الامر الذي يؤدي إلى تكدسها في محلاتهم وعدم تصريفها بالسرعة الممكنة وقبل انتهاء صلاحيتها، بالإضافة الى انتشار الباعة المتجولين بين القرى النائية داعيا المواطنين إلى الابلاغ عن اي مواد منتهية الصلاحية عند شرائهم لحاجاتهم ليصار إلى ضبطها ومخالفة الذين يقومون ببيعها.

يشار الى ان بلدية الكرك الكبرى ولجان الصحة والسلامة العامة في الوية المحافظة ومن خلال الاقسام الصحية فيها اتلفت خلال الاشهر الماضية عشرات الاطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بمختلف انواعها. بترا

تابعو الأردن 24 على google news