2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لماذا تفضل النساء الرجال طوال القامة ؟

لماذا تفضل النساء الرجال طوال القامة ؟
جو 24 :

وضح بحث جديد نشرته جامعة يوتا السبب المحتمل لتفضيل النساء الرجال طوال القامة. ففي الدراسة التي صممت اصلا لدراسة أكثر الوضعيات القتالية كفاءة بالنسبة للرجال، تبين أن الوقوف بشكل مستقيم بدون انحناء الى الامام أو الجثوم على اربعة اطراف أفضل وضعية قتالية. وقد ساعدت هذه النتائج، وفقا للباحثين، في توضيح سبب بدء أسلافنا، اشباه القرود، بالمشي على قدمين بدلا من أربعة، وربما سبب تفضيل النساء للرجال طوال القامة أيضا.


في الدراسة قام العلماء بتسجيل قوة ضربات عينة من مقاتلي الفنون الدفاعية والملاكمين على حقيبة مجهزة بجهاز لقياس قوة الضربات. فوجدوا بأن الرجال الذين وقفوا اثناء التسديد كانوا الأكثر خطورة من الضرب من وضعية منخفضة.

قد تعتقد بأنه لا يوجد صلة بين هذا البحث وما تفضله النساء، لكن وفقا للعلماء فكل الامور ترتبط ببعضها البعض في النهاية. سواء كنا ندرك ذلك أم لا، فاختيارنا للرجال يتأثر كثيرا بغرائزنا الطبيعية. وبالرغم من أننا نحب أن نعتقد بأننا تطورنا بعيدا جدا عن اسلافنا، إلا أننا في الحقيقة لا زلنا نستعمل نفس الطريقة في الاختيار كالأنسان البدائي الاول.


هذا وقال أستاذ علم الأحياء والباحث ديفيد كارير، في بيانا صحفي، "تبنى أسلافنا وضعية الوقوف على الأقدام حتى يتمكن الذكور من القتال بشكل أفضل عند التنافس على الأناث. مما يوضح سبب انجذاب النساء للرجال طوال القامة. فالمخلوقات الأطول يمكن أن تقاتل بشكل أفضل وتدافع عن شركائهم ونسلهم، الأمر الذي يعتبر جذابا لأي شخص".


بالطبع، تقترح دراسة أخرى نشرت في مجلة علم الأحياء بأن ما يسمى تفضيلنا للشريك الأكبر والأقوى يمكن أن يكون ببساطة مسألة افتراضية. فإذا كان الرجل الاقوى والاعنف قادرا على القضاء على منافسه الأضعف، فعندها سترضى الأنثى بالاختيار المتوفر.

حتى إذا كان الطول عاملا عندما يتعلق الأمر بالجاذبية، فهو ليس الوحيد: في أغلب الأحيان تقرر معظم الأناث الثدية من يستحق معاشرتها بالاعتمدا الى رائحة الذكر. أي يمكن لأنف المرأة أن يساعدها في تحديد أي الرجال متباينين جينيا لها. لذا، في عالم علم الوراثة، غالبا ما ينجذب الاضداد لبعضهم البعض. كلما كانت بركة الجينات أوسع ، كلما كانت فرص بقاء النسل أفضل. وكما نعرف كلنا التزاوج من الاقارب لا ينتج افضل نسل.


عندما يتعلق الأمر بتفضيلاتي الشخصية، فأنا اؤيد نظرية الرائحة على الحجم. لماذا: أنا لا احب الرجال طوال القامة. ولكن هذا لا يعني بأنني افضل الرجال قصار القامة، لكني أفضل أن أكون قادرة على النظر في عيون زوجي بدون أن ارهق رقبتي.

تابعو الأردن 24 على google news