2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة اسعار المطاعم الاسبوع المقبل.. واضافة 5 قروش على علبة الحمص و4 قروش على اللبن

دراسة اسعار المطاعم الاسبوع المقبل.. واضافة 5 قروش على علبة الحمص و4 قروش على اللبن
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير مراقبة الاسواق، علي طلفاح، ان لجنة مراجعة اسعار المطاعم الشعبية المشكلة من قبل وزير الصناعة والتجارة ستجتمع خلال الاسبوع القادم لإعادة النظر في بعض الاصناف التي تقدم من قبل هذه المطاعم.

واضاف طلفاح لجو24 ان اللجنة ستقوم بدراسة واقع الاسعار التي طرأت مؤخرا وستقوم بموجب هذا التقييم باعادة تسعير بعض الاصناف اعتامادا على اقتراحات اعضاء اللجنة.

ومن جانبه، قال نقيب اصحاب المطاعم الشعبية، عمر العواد، ان هناك نية لرفع اسعار بعض الاصناف ومن ضمنها الحمص والفلافل بعد الارتفاع الذي طرأ على اسعار المواد الداخلة في تصنيعها، واعادة النظر بالضريبة الخاضعة لها.

وبين العواد لجو24 ان طن الحمص ارتفع بواقع 60 دينار ما يحمّل اصحاب المطاعم اعباء اضافية اضافة الى اعادة تسعير بعض المواد مثل اللبن الذي ارتفع 4 قروش والمشروبات الغازية بعد رفع الضريبة عليها، اضافة الى ادخال اصناف لم تكن موجودة أصلا مثل صدر الشاورما الذي تقدمه المطاعم والفاهيتا وسندويشات الكعك.

وشدد العواد على ان الاسعار لن ترتفع اكثر من 5 قروش على علبة الحمص والفلافل، كما سترتفع 4 قروش على علبة اللبن.

وكان وزير الصناعة والتجارة قرر دعوة لجنة تسعير المطاعم الشعبية والتي تتكون من مندوبين عن وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل وغرف التجارة ونقابة اصحاب المطاعم وجمعية حماية المستهلك.


تابعو الأردن 24 على google news