jo24_banner
jo24_banner

أفضل 10 لاعبين في الليجا

أفضل 10 لاعبين في الليجا
جو 24 : برز الكثير من النجوم في الليجا الإسبانية في 2012 على مستوى العديد من الأندية مثل ريال مدريد، بطل الموسم الماضي بـ 100 نقطة مع تسجيل 121 هدفاً، وبرشلونة، المتصدر الحالي لجدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق تسع نقاط كاملة عن الوصيف أتلتيكو مدريد، الذي يقدم عروضاً رائعة خلال الموسم الجاري، وكذلك ملقة الذي نجح في التأهل إلى دوري الأبطال الموسم الماضي، وها هو يواصل تقديم عروضه الجيدة جداً هذا الموسم في لا ليجا.

ليونيل ميسي - برشلونة
لعب 38 مباراة - أحرز 56 هدفاً - صنع 17 هدفاً
قدم ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة عاماً ممتازاً خصوصاً على المستوى التهديفي، حيث حقق الليو لقب البيتشيتشي الموسم الماضي برصيد 50 هدفاً، مُحطماً الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد للا ليجا، كما يعتلي البرغوث صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد انتهاء 17 أسبوع برصيد 26 هدفاً.

كريستيانو رونالدو - ريال مدريد
لعب 38 مباراة - أحرز 38 هدفاً - صنع 9 أهداف
كريستيانو رونالدو قدم هو الآخر عاماً رائعاً، حيث قاد فريقه باقتدار لانتزاع لقب الدوري الإسباني على حساب برشلونة، مع تسجيل هدف الفوز الثمين على البلاوجرانا في كلاسيكو الإياب في كامب نو المنقضي على هدفين مقابل هدف للميرينجي في معقل الفريق الكتلاني.

أندريس إنييستا - برشلونة
لعب 33 مباراة - سجل 3 أهداف - صنع 16 هدفاً
أندريس إنييستا نال لقب أفضل لاعب من قبل الاتحاد الأوروبي وحصل على لقب أفضل لاعب في يورو 2012، وقدم أيضاً مستويات متميزة في لا ليجا هذا العام، وهو لاعب يقوم بدور كبير في برشلونة، لقدراته الكبيرة جداً على مستوى صناعة اللعب والأهداف على حدٍ سواء.

راداميل فالكاو - أتلتيكو مدريد
لعب 36 مباراة - أحرز 29 هدفاً - صنع 3 أهداف
أثبت راداميل فالكاو نجم أتلتيكو مدريد بما لا يدع مجالاً للشك أنه واحد من أفضل مهاجمي الـ 9 الموجودين على الساحة الكروية الآن.

نجم الكرة الكولومبية قدم مستويات مذهلة في عام 2012، خصوصاً هذا الموسم، واستطاع قيادة فريقه لمقعد الوصيف، بفارق 7 نقاط كاملة عن الجار اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

مسعود أوزيل - ريال مدريد
لعب 37 مباراة - أحرز 8 أهداف - صنع 17 هدفاً
لعب التركي الألماني مسعود أوزيل دوراً بارزاً في تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني من خلال كفاءته على مستوى صناعة الأهداف للرفقاء.

ذو الـ 24 عاماً قدم عروضاً جيدة في عام 2012، ولكن انخفض مستواه قليلاً هذا الموسم، إلا أنه كانت له مساهماته البارزة مع ذلك.

جوردي ألبا - فالنسيا، برشلونة
لعب 37 مباراة - سجل 3 أهداف - صنع 7 أهداف
جوردي ألبا لاعب برشلونة الحالي ونجم فالنسيا السابق قدم مستويات جيدة للغاية مع الخفافيش في الموسم الماضي، وما هو دفع البرسا للتوقيع مع لاعبه السابق في الصيف الماضي، ولم يخيب الدولي الإسباني الظن، ونجح بالفعل في تثبت أقدامه في تشكيلة الفريق الكتلاني هذا الموسم.

إيسكو - ملقة
لعب 36 مباراة - سجل 7 أهداف - صنع 5 أهداف
إيسكو برز في 2012 كواحد من أبرز اللاعبين الشبان على الإطلاق.

صاحب الـ 20 عاماً قدم مستويات كبيرة مع فريقه ملقة، واستحق عن جدارة الحصول على لقب "الفتى الذهبي" أو "الجولدن بوي" كأفضل لاعب شاب هذا العام.

سيرجيو راموس - ريال مدريد
لعب 35 مباراة - سجل هدفين - صنع 3 أهداف
سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد خاض عاماً كبيراً، وكان له دور بارز في تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد نجاحه في شغل مركز قلب الدفاع إلى جانب بيبي، وهو ليس موقعه الأصلي.

صاحب الـ 26 عاماً حظى بثقة مدربه جوزيه مورينيو، فشارك في كل المباريات الـ 17 لفريقه في لا ليجا هذا الموسم، ولم يُستبدل أبداً.

خواكين سانشيز - ملقة
لعب 29 مباراة - سجل 4 أهداف - صنع 9 أهداف
خواكين سانشيز لاعب وسط ملقة لم يؤثر التقدم في العمر عليه سلباً على المستوى البدني، بل زاده خبرة وتجربة.

نجم فالنسيا السابق قدم عروضاً مقنعة وكان له دور كبير في نجاحات فريقه، وآخر إبداعاته كانت في لقاء الليجا الأخير أمام ريال مدريد حيث صنع الهدفين الثاني والثالث للمخضرم روكي سانتا كروز باقتدار.

كليبر بيبي - ريال مدريد
الدولي البرتغالي تحمل عبءً إضافياً بعد أن صار يُشاركه لاعب ظهير أيمن من الأساس في مركز قلب الدفاع، إلا أنه كان على قدر المسئولية وقدم عروضاً جيدة هذا العام ليضمن مكانة أساسية في تشكيلة مورينيو.
تابعو الأردن 24 على google news