2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاوقاف تكشف تفاصيل اعتقال 8 حراس اردنيين للمسجد الاقصى.. وتوكّل محامين للدفاع عن 6

الاوقاف تكشف تفاصيل اعتقال 8 حراس اردنيين للمسجد الاقصى.. وتوكّل محامين للدفاع عن 6
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مديرالمسجد الأقصى في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، عبدالله العبادي، أن الوزارة تتابع حادثة اعتقال حراس المسجد الاقصى في فلسطين المحتلة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أفرجت عن اثنين منهم فيما تواصل اعتقال 6 آخرين تم تحويلهم إلى المحكمة، حيث قامت مسؤولو المسجد الأقصى بتوكيل محامين للدفاع عنهم.

وأضاف العبادي لجو24 ان المسجد الأقصى يتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الصهيوني، فيما تتواصل المحاولات الاسرائيلية لتقسيم المسجد وسرقة بعض الحجارة والأعمدة من المسجد القديم وذلك بهدف فرض أمر واقع داخل حرم المسجد، وهو ما نرفضه في الأردن بشدة وبشكل قاطع وحازم، فالمسجد الأقصى واحد لا يقبل القسمة أبدا.

وأشار إلى أن الحراس المعتقلين اعترضوا مجموعة من المستوطنين أثناء محاولتهم الدخول إلى المسجد القديم وكان برفقتهم مسؤول من دائرة الآثار الاسرائيلية، وهو أمر ممنوع ومرفوض من الجانب الأردني، مشيرا إلى أنه جرى تصوير تلك المحاولة من قبل الصهاينة ليتم اعتقال الحراس.

ولفت إلى أن الوزارة تتابع المحاولات الاسرائيلية لتغيير الوضع القائم داخل المسجد الأقصى وفي الحرم القدسي مع وزارة الخارجية الاردنية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير