2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيف غطّت وسائل الاعلام المغربية القمة العربية؟

كيف غطّت وسائل الاعلام المغربية القمة العربية؟
جو 24 :
أحمد عكور - بالرغم من عدم حضور الملك محمد السادس أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في الأردن، واقتصار التمثيل المغربي على مستوى وزير الخارجية، غير أن ذلك لم يمنع وسائل الاعلام المغربية من تناول القمة العربية ونشر أخبارها، لكن اللافت إن النشر كان في غالبيته من باب "تأييد موقف ملك المغرب بعدم الحضور"، فيما لم ينشر البيان الختامي للقمة أو كلمات القادة والزعماء العرب إلا عبر عدد قليل جدا من المواقع الالكترونية المغربية.

وسائل الاعلام المغربية تجاهلت كثيرا من الايجابيات التي تحققت خلال القمة الأخيرة وأبرزها تقريب وجهات نظر المختلفين من القادة العرب ومصالحة آخرين..

وحرصت معظم وسائل الاعلام المغربية على نشر تقرير وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" بعنوان "الانقسامات العربية تبرر غياب الملك محمد السادس عن قمة الأردن"، إلى جانب اجترار وسائل اعلام أخرى تصريحات قديمة للعاهل المغربي حول أوضاع العرب.

اللافت أن وسائل الاعلام المغربية بدت وهي تتحدث عن واقع الحال وكأنها لا تنتمي لبلد عربي، وانتقدت العرب بشكل لاذع مع استثنائها للمغرب! واستغلت بعض وسائل الاعلام صورا مجتزأة لتبرير غياب الملك المغربي عن القمة، فيما لم تجد وسائل اعلام مغربية سلبية في القمة غير "تعثّر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون".

وتجاهلت وسائل اعلام الأوضاع الأمنية التي تعيشها بعض الدول المعتذرة عن استضافة القمم العربية، واعتبرت أن "الاعتذار الثالث عن استضافة القمة هو أمر سلبي"، متناسية الأوضاع الأمنية التي تعيشها اليمن.

السؤال الأهم والذي لم تطرحه وسائل الاعلام المغربية هو؛ لماذا لا يحضر الملك محمد السادس القمة العربية ويصنع التغيير المنشود؟!!
 
 
تابعو الأردن 24 على google news