jo24_banner
jo24_banner

اطلاق سراح ضابطي الصف الاردنيين المحتجزين في دارفور

اطلاق سراح ضابطي الصف الاردنيين المحتجزين في دارفور
جو 24 :

اعلنت مديرية الامن العام انه تم إطلاق سراح ضابطي الصف الأردنيين المشاركين في سرايا قوات حفظ السلام في منطقة كباكبيه/ شمال دارفور وهما كل من الرقيب حسن أرشيد المزاودة من مرتب مديرية الأمن العام، والعريف قاسم فالح السرحان من مرتب المديرية العامة لقوات الدرك اللذين تم احتجازهما في 20 آب العام الماضي في منطقة دارفور بالسودان من قبل مجموعة خارجة عن القانون.

وقال بيان عن المركز الاعلامي للمديرية اليوم الاربعاء "ان المزاودة والسرحان موجودان الآن لدى البعثة الأردنية هناك ويتمتعان بصحة جيدة".

وثمن البيان "عالياً الجهود المتواصلة التي بذلت من قبل الحكومة السودانية بالتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في السودان من أجل الإفراج عن ضابطي الصف الأردنيين"، مبيناً أن الاتصالات كانت متوالية بين الجانب الأردني والسوداني، وعلى مدار الساعة والتي أثمرت عن إعادة ضابطي الصف سالمين.

واشار الى ان وفداً من مديرية الأمن العام توجه لجمهورية السودان الشقيقة خلال الفترة من 26 آب الماضي وحتى 31 من الشهر نفسه، أي بعد احتجاز ضابطي الصف بستة أيام للوقوف على آخر المستجدات والتحقيقات فيما يتعلق بحادثة اختفائهما، حيث بحث الوفد مع العديد من الجهات المسؤولة هناك وعلى رأسها الحكومة السودانية وقيادة الأمم المتحدة في موضوع الاستعجال في تحرير وإعادة ضابطي الصف المحتجزين.

وبين ان الوفد اطمأن حينه على صحة المحتجزين وعلى الإجراءات المتبعة هناك، وعند عودة الوفد الى الأردن تم إرسال أحد كبار ضابط الأمن العام لإدامة عملية التنسيق مع الجهات المعنية هناك الى ان أثمرت الجهود بحمد الله عن عودة المحتجزين سالمين.

وتابع البيان "إنه يتم الآن الترتيب مع الحكومة السودانية وقيادة الأمم المتحدة هناك من أجل تأمين عودة ضابطي الصف الأردنيين الى الوطن بأقرب وقت ممكن".

(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news