jo24_banner
jo24_banner

ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي في المؤسسة العامة للاسكان

ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي في المؤسسة العامة للاسكان
جو 24 :

ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي في المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري
نظمت لجنة التوعية التأمينية في فرع ضمان عمان المركز وبالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤسسة ورشة عمل توعوية حول قانون الضمان الاجتماعي لمجموعة كبيرة من الاداريين والموظفين بالمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري.
وشرحت عضو اللجنة خوله الجريري تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في قانون الضمان الاجتماعي، موضحة أهمية هذا التأمين, والحماية المتوافرة للقوى العاملة والرواتب التقاعدية والمنافع التأمينية المخصصة بموجبه وشروط استحقاقها, كما أشارت إلى أسس صرف تعويضات الدفعة الواحدة وآليات شمول المنشآت والأفراد.
وأضافت عضو اللجنة لينا الدباس في شرحها لتأمين إصابات العمل بأن هذا التأمين يحتل مرتبة متميزة لدى جميع الدول التي تطبق نظم الضمان والتأمينات الاجتماعية لكونه يستهدف حماية القوى العاملة في حال التعرض لحوادث عمل، ويعتبر المؤمن عليه مشمولا بهذا التأمين ومؤهلاً للاستفادة منه منذ اليوم الأول لالتحاقه بالعمل حيث أن حوادث العمل غير مرتبطة بمدة معينة. كما يتعين على المؤمن عليه المصاب أو أياً من ذويه إبلاغ المؤسسة خطياً عن الإصابة في حال عدم قيام صاحب العمل بالإبلاغ خلال المدة المسموح بها مع إرفاق التقرير الطبي الأولي خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ وقوعها.
واستعرض عضو اللجنة مصطفى نعناعة أبرز الملامح الأساسية لتأميني الأمومة والتعطل عن العمل والفئات التي يشملها ومحاور التطبيق والآليات التي تتبعها المؤسسة ، موضحاً أهميتهما وانعكاساتهما الايجابية على أصحاب العمل والمؤمن عليهم .
وفي نهاية الورشة أجاب أعضاء لجنة التوعية التأمينية على أسئلة واستفسارات الحضور.

تابعو الأردن 24 على google news