jo24_banner
jo24_banner

7×7: 7 أسباب تجعل تشيلسي قادر على هزيمة برشلونة

7×7: 7 أسباب تجعل تشيلسي قادر على هزيمة برشلونة
جو 24 :

البلوز يؤمنون بقدرتهم على تحقيق النتيجة المطلوبة أمام الفريق الكتالوني رغم الترشيحات التي تصب كلها لصالح كتيبة المدرب الشاب بيب غوارديولا.

AFP
أخبار ذات صلة :
أرقام وحقائق عن المباراة
جميع نتائج برشلونة هذا الموسم
جميع نتائج تشيلسي هذا الموسم
ألفيش يستفز تشيلسي
تشيلسي المضاد الحيوي لبرشلونة
تشافي لتشيلسي: نحن الأفضل
دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

نجح تشيلسي الانكليزي في الفوز على بنفيكا البرتغالي ذهابا وإيابا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويتأهل بذلك لمواجهة برشلونة الاسباني في المربع الذهبي.

واستنادا للقراءات الفنية المسبقة يبدو فريق "البلوز" في موقف الأضعف، لكنه قادر على جعل الأمور صعبة على النادي الكتالوني، وربما يقصي حامل اللقب والجميع يراقب من دون تحريك ساكن.

وفي السطور التالية سبعة أسباب جوهرية تثبت قدرة تشيلسي على تجاوز برشلونة وتجريده من لقبه:


1- عودة توريس

فرناندو توريس مازال بعيدا عن مستواه، لكنه في الفترة الأخيرة يبذل قصارى جهده من أجل استعادة تألقه وبالفعل كان في حالة جيدة خلال المباريات الأخيرة.

فقد سجل هدفين في مرمى ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنكليزي، وصنع هدفا في مباراة الذهاب ضد بنفيكا، كما أنه سجل هدفا وصنع أخر في مباراة أستون فيلا في الدوري المحلي، وبهذا المستوى قد يكون توريس عنصراً حاسماً في موقعة "ستامفورد بريدج".


2- خبرة لامبارد وتيري وكول

يملك تشيلسي الخبرة الكافية في مثل هذه المواجهات، فكل من فرانك لامبارد، جون تيري، دييديه دروغبا، وأشلي كول واجهوا من قبل برشلونة في الدور ذاته قبل ثلاث سنوات، كما أن خوان ماتا وفرناندو توريس أيضا يملكان الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات الصعبة.

3- عين برشلونة على الليغا

قبل أسابيع قليلة استبعد بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة فوز فريقه بلقب الليغا، لكن ذلك قبل أن يتقلص فارق النقاط مع ريال مدريد إلى أربع فقط قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة التي يحمل برشلونة لقبها.

والوضع الحالي دفع غوارديولا ولاعبيه في التفكير في الليغا والصراع الأزلي مع الريال، ولا يمكن إغفال أن برشلونة سيلعب في لندن قبل أن يستضيف ريال مدريد السبت المقبل في الكلاسيكو الذي سيحسم اللقب، أي أن برشلونة سيضع هذه المباراة في الحسبان عند مواجهة تشيلسي.

4- العبرة من ميلان

قدم ميلان الايطالي مباراة رائعة على أرضه أمام برشلونة في ذهاب ربع النهائي، وخرج بتعادل سلبي ثمين رغم أن المباراة أقيمت في "سان سيرو"، لكنه استسلم في "كامب نو"، وعلى تشيلسي أن يتأكد أن هذا الأمر لن يتكرر معه.

5- تحسن الأداء بعد بواش

يؤمن لامبارد فريقه على الفوز، ويؤكد أن مستوى تشيلسي في تطور منذ تولي دي ماتيو الإدارة الفنية خلفا لبواش، وثقة اللاعبين في قدراتهم وإيمانهم بها سيكون مفتاح الفوز على برشلونة، فلو نجح تشيلسي في الخروج بمباراة الذهاب بالتعادل السلبي ستكون فرصته كبيرة في مباراة الإياب.

6- الثأر من العام 2009

فكما قلنا من قبل فريق تشيلسي الحالي هو تقريبا الذي واجه برشلونة قبل ثلاث سنوات وفشل في الصعود للنهائي، فالنجوم الكبار لامبارد وتيري ودروغبا وأخرين لم ينسوا بعد هدف إنييستا القاتل الذي حرم الفريق من اللعب في النهائي، ويريدون بشدة الثأر من الفريق الكتالوني، خصوصا بعد الأخطاء التحكيمية التي صبت كلها في صالح برشلونة.

7- سجل تشيلسي المشرف

منذ موسم 2007-2008 واجه تشيلسي ثلاثة أندية إسبانية هي فالنسيا وأتليتكو مدريد وبرشلونة، وسبق له الفوز والتعادل مع فالنسيا موسم 2007-2008 وتعادل مع برشلونة مرتين في 2008-2009، وفاز "الزرق" وتعادلوا مع أتليتكو في 2009-2010 ، وسبق وتعادلوا مع فالنسيا وفازوا عليه في بطولة الموسم الحالي.

أي أن سجله أمام الأندية الإسبانية يضم ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات، وهو سجل رائع أمام منافسين أقوياء، خاصة برشلونة الذي فشل في أن يهزمه على أرض الملعب في 2009، إذ تعادلا في "كامب نو" سلبيا وكان التعادل الإيجابي (1-1) سائدا في "ستامفورد بريدج". (يوروسبورت عربية)

تابعو الأردن 24 على google news