2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انطلاق المسابقة المقدسية المدرسية بدورتها الثامنة

انطلاق المسابقة المقدسية المدرسية بدورتها الثامنة
جو 24 :

أعلنت لجنة مهندسون لأجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين وملتقى القدس الثقافي عن انطلاقالمسابقة المقدسية المدرسية بدورتها الثامنة بدءا من الأول من نيسان الجاري تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

وقال رئيس اللجنة المهندس بدر ناصر إن المسابقة الثامنة أتتفي ظل المخاطر المتزايدة التي تهدد المسجد الأقصى، ما يتطلب منا اهتماما اضافيا فيه خاصة في ظل الدور التي تلعبه المملكة الأردنية في حماية المسجد.

وأشار إلى أن اللجنة بالتعاون مع ملتقى القدس تعقدان المسابقة منذ 7 سنوات، وتستهدفان من خلالها طلبة المدارس في المملكة، وشارك فيها حتى اليوم ما يزيد عن 90 ألف مشارك من كافة المحافظات.

بدوره قال مدير ملتقى القدس الثقافي أحمد الشيوخي إن الملتقى يسعى من خلال المسابقة أن يزرع مفاهيم وقيم وحب المسجد الأقصى ومدينة القدس في نفوس طلبة المدارس، وتنمية معرفتهم في هذا المجال، وتفعيل مواهبهم من أجل الأقصى والقدس.

وحول تفاصيل المسابقة أشار الشيوخي إلى أن الملتقى يطرح هذا العام مسارات طرحت سابقا مع بعض الاضافات؛ فتتضمن المسابقة مسارا للطلبة وآخرا للمعلمين؛ ويقسم المسار الأول إلى قسمين أولهما الإبداعي يستطيع الطالب أن يبدع بعمله الخاص من خلال مشاركته ضمن حقول القصة القصيرة والقصيدة والخطابة باللغة الإنجليزية والخاطرة وصناعة فيلم والرسم والمبادرة المدرسية.

أما القسم الثاني من المسار الأول تحت عنوان "أتعلم لأجل القدس" المتاح لجميع الطلاب؛ يستطيعالطالب المشاركة من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة، وإرسال كوبون المسابقة إلى الجهات المنظمة.

فيما يتيح المسار الثاني المجال للمعلم أن يبدع من خلال عمل حقيبة تعليمية خاصة بالقدس والمسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لقسم جديد استحدث هذا العام ينفذ فيه المعلم مبادرة توصل مفهوم الأقصى كل ما دار عليه السور والدور في حمايته.

ويمكن للطلبة والمعلمين الاشتراك بالمسابقة من خلال إدارات مدارسهم أو من خلالالتواصل مع ملتقى القدس الثفافي، علما أن آخر موعد لاستلام المشاركات سيكون يوم الأربعاء 24/ 5/ 2017م، وتعلن أسماء الفائزين في حفل ختامي يشارك فيه أبرز الرعاة والقائمين على المسابقة.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير