jo24_banner
jo24_banner

معلمات يشتكين اجبارهن على تدريس السوريات خارج اوقات الدوام.. والتربية تردّ

معلمات يشتكين اجبارهن على تدريس السوريات خارج اوقات الدوام.. والتربية تردّ
جو 24 :
أخبار الأردن - مالك عبيدات - شكت معلمات مدرسة ضاحية الرشيد الثانوية للبنات اجبارهن على العمل في مراكز تعليم السوريين بعد انتهاء اوقات الدوام الرسمي، ودون مراعاة لظروفهن الخاصة والعائلية.

وقالت المعلمات في شكوى وصلت جو24 إن مديرية التربية والتعليم تهدد المعلمات بالنقل الفني في حال رفضت إحداهنّ الدوام بالرغم من ان العمل في هذه المراكز اختياري وليس اجباري ومدفوع الاجر لمن يرغب، مطالبات وزارة التربية والتعليم بالتدخل في حل هذه القضية وعدم اخضاعهن للدوام الاجباري والنقل من المدارس التي يعملن فيها.

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم في لواء الجامعة، زينب الشوبكي، إن مدرسة ضاحية الرشيد تشهد دوام "فترتين"، الصباحية للأردنيين والمسائية للسوريين، غير أن الفترة المسائية تعاني من نقص في بعض الوظائف مثل "قيّمة مختبر حاسوب، أمينة مكتبة، قيّمة مختبر علوم، بالاضافة إلى بعض الوظائف الادارية"، لافتة إلى أن العمل بهذه المراكز مأجور وفق أنظمة وزارة التربية والتعليم.

وأضافت الشوبكي لجو24 إنها حاولت طرح جميع الحلول المقترحة على المعلمات، ومنها تسليم المختبرات للمعلمات المتخصصات في هذا المجال "لكن ذلك المقترح جوبه بالرفض بسبب حرص قيّمات المختبر على "العهدة" التي تقدّر بالآلاف، وهذا حقّ لهنّ"، كما أنها اقترحت اجراء مناقلة بين القيّمات في مدارس ومناطق مختلفة، وهو ما تمّ رفضه أيضا.

وأشارت الشوبكي إلى أن ستقوم بايجاد حلّ نهائي للمشكلة خلال الأيام القليلة القادمة، والتوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير