jo24_banner
jo24_banner

285 ألف لاجئ سوري في الأردن

285 ألف لاجئ سوري في الأردن
جو 24 :

قال الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن انمار الحمود ان العدد الكلي للاجئين السوريين في المملكة تجاوز (285) الف شخص. وكانت خطة الاستجابة الاقليمية السورية الاخيرة التابعة للامم المتحدة قدرت ان يصل عدد اللاجئين السوريين المقيمين في الاردن حتى حزيران المقبل الى (300) الف لاجئ.
واوضح الحمود ان عدد اللاجئين الذين وصلوا ليلة امس بلغ (1497) لاجئا غالبتيهم من الاطفال والنساء، وقدموا من درعا وضواحيها.
وكانت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اعلنت في وقت سابق ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها وبانتظار التسجيل تجاوز (145) الفا، والعدد الكلي للسوريين في المملكة تجاوز (250) الفا . وقال الحمود ان عدد الذين عادوا طوعا الى بلادهم بلغ (75) وتم تكفيل شخص واحد منذ مطلع العام، وعاد لمخيم الزعتري خلال ذات الفترة (7) افراد، وتجاوز عدد سكان المخيم (45) الفا وبلغ عدد الذين تم نقلهم اليه (58.259) منذ افتتاحه تموز الماضي.
ووصف الحمود وضع مخيم الزعتري حاليا بانه في حالة تحسن مستمره، حيث تم وضع عدد جيد من البيوت الجاهزة (الكرفانات) وتم نقل غالبية الاسر المقيمة في المناطق المنخفضة في المخيم.
وقال ان المنظمات الدولية العاملة في المخيم مستمرة في تحسين الاوضاع داخله خصوصا المياه والصرف الصحي والتعليم وغيرها، مشيرا الى ان الابار التي تم حفرها لم تشغل بعد ولا يزال المخيم يزود بالمياه بالطريقة المعتادة لتصل كمية الاستهلاك الى (123) الف متر يوميا.
وقال ان الحملة الشتوية التي قامت بها جهات مختلفة منها البعثة النرويجية للاغاثة لتأهيل المخيم لموسم الشتاء شارفت على الانتهاء وتم توزيع الحرامات الحرارية وصوبات الغاز على سكان المخيم.
واوضح الحمود ان العمل بمخيم مريجب الفهود في منطقة الزرقاء شبه مكتمل بانتظار افتتاحه لاستقبال اللاجئين، وتبلغ سعته المبدئية (5) الاف لاجئ مع قابلية للزيادة السريعة تصل الى (30) الف لاجئ. وقال ان العمل بمخيم سايبر ستي شارف على الانتهاء وسيتم نقل الشباب الفرادى (بدون عائلات) تدريجيا حين الانتهاء من التجهيز الكامل.

تابعو الأردن 24 على google news