jo24_banner
jo24_banner

أبو السمن: إغلاق ملف فصل البلديات والانتخابات ستجري في 93 مجلساً

أبو السمن: إغلاق ملف فصل البلديات والانتخابات ستجري في 93 مجلساً
جو 24 :

كشف وزير المياه والري وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابوالسمن امس عن الغاء وزارة البلديات كافة الشواغر الوظيفية للعام 2013 ، باستثناء وظيفة «عامل وطن» مجددا تأكيده إغلاق ملف فصل البلديات دون رجعة وان الانتخابات المقبلة ستجرى في (93) بلدية.
وأعلن المهندس ابوالسمن ، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس عن توفر 500 شاغر عامل وطن في بلديات المملكة، تم التعيين في جزء منها قبل قرار وقف التعينات في الوزارات والدوائر الحكومية الذي اتخذته حكومة النسور مؤخراً.
على صعيد جدد ابو السمن تأكيده ان الوزارة اغلقت ملف مفصل البلديات دون رجعة ، وان اي انتخابات بلدية ستجري مستقبلاً ، ستتم على قوام البلديات الاصلي والبالغ عدده 93 بلدية ، وان اي تفكير بفصل البلديات يتحتم توفير اكثر من 50 مليون دينار وهو مالا تستطيع الوزارة توفيره في ظل الظروف الحالية.
وأكد ان الانتخابات ستجرى وفق قانون البلديات الحالي، وان مسودة القانون الجديد الجاري اعداده سيتم عرضه على قانونين تمهيدا لرفعه الى مجلس النواب المقبل.
وكانت الوزارة اعتمدت موزانات مالية لـ57 بلدية، تجاوزت في مجملها الـ50 مليون دينار، حيث ستم تخصيص ما قيمته 87 مليون دينار من القيمة الاجمالية لها ضمن الموزانة العامة للدولة، بعد اضافة 12 مليون دينار تكلفة الهيكلة.
وكشف ابو السمن عن تشكيل عدة لجان ستتابع جملة من القضايا المتعلقة بالبلديات وهذه اللجان هي : لجنة لدراسة الاشكاليات بين البلديات وشركات الكهرباء، واعادة النظر في الاتفاقيات المبرمة بين البلديات وبين هيئة تنظيم قطاع الكهرباء.
وتشكيل لجنة اخرى لتحديد شبكات المياه والصرف الصحي التابعة لشركة المياه والبلدية، والتأكيد على مسألة منح تصاريح العمل في شوارع المملكة من أجل التمديدات بعد الحصول على موافقة الوزارة.
وتشكيل لجنة لوضع الية للتعامل بين البلديات وشركات الاتصالات فيما يخص منح أذونات الاشغال، حيث أن معظم تلك الشركات تقوم على اقامة الابراج دون العودة إلى الوزارة دون دفع اية رسوم لتلك الغاية.
وتشكيل لجنة زيارات ميدانية لمختلف مكبات النفايات في مختلف انحاء المملكة، وعمل قاعدة بيانات، توضح كميات النفايات والية العمل على التخلص منها، ومدى التزام ادارتها بشروط السلامة العامة للعاملين فيها، ووضع خطة لتأهيلها ورفع كفاء الاليات والعاملين فيها.
وتشكيل لجنة اخرى لدراسة طلبات الشركات التي تقدمت بها لإنتاج الطاقة من اعادة تدوير النفايات، بهدف احالة العطاء على احداها للبدء بتلك العملية خلال العام الحالي.

(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news