jo24_banner
jo24_banner

وفاة لاجىء في «الزعتري» ومحاولة انتحار فتاة سورية في المفرق

وفاة لاجىء في «الزعتري» ومحاولة انتحار فتاة سورية في المفرق
جو 24 :

توفي أمس لاجىء سوري يقيم في مخيم الزعتري بعد أسعافه الى مستشفى المفرق الحكومي كان قد خضع لعملية قلب مفتوح في بلاده سوريا قبل نزوحه الى الاردن نتيجة لمضاعفات العملية واحتشاء عضلة القلب.

وكان المتوفى قد مكث في المستشفى لمدة ساعة غير أن احتشاء عضلة القلب من جديد ومضاعفاتها أدت الى وفاته رغم بذل كافة الجهود من قبل الكوادر الصحية في المستشفى لانقاذه حيث فارق الحياة بعد ساعة من وصوله الى المستشفى .

وقال مدير المستشفى الدكتور حمود السرحان « للدستور» أن المتوفى ويبلغ من العمر أربعين عاما كان قد خضع للجراحة لعملية قلب مفتوح في بلاده سوريا قبل نزوحه الى الاردن حيث تعرض لمضاعفات العملية التي خضع لها في وقت سابق وأسعف الى المستشفى من قبل كوادر الاسعاف في الدفاع المدني من مخيم الزعتري حيث أجري له الاسعافات اللازمة وأدخل المستنشفى لاستكمال العلاج .

وأضاف الحمود بأن الاطباء بذلوا كل جهودهم في محاولة لانقاذه، لكن مضاعفات العملية والمتمثلة في الجلطات واحتشاء عضلة القلب أدت الى وفاته بعد ساعة من وصوله المستشفى .

وذكر السرحان أن المستشفى ما تزال تستقبل اللاجئين السوريين المرضى و المصابين من بلادهم و أن الضغط الذي تشهده المستشفى تحت السيطرة ،مبينا وجود أربعة لاجئين سوريين فقط داخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم ولحين شفائهم.

من ناحية أخرى أسعفت كوادر الاسعاف والانقاذ في دفاع مدني المفرق الى مستشفى المفرق أمس فتاة عشرينية سورية تقيم وأسرتها في الاردن في قضاء السرحان قبل الاحداث لغايات العمل من مركز صحي سما السرحان نتيجة لتناولها سم فئران بقصد الانتحار .

وبين مدير المستشفى الدكتور حمود السرحان بأن الفتاة تناولت مادة سامة تستخدم للفئران وقدمت الكوادر الصحية في المستشفى الاسعافات اللازمة للمصابة وغادرت المستشفى وحالتها العامة حسنة .

وبين مصدر أمني أنه يجري التحقيق حول الاسباب والدوافع التي أدت الى محاولة الانتحار حيث تشير المعلومات الاولية الى تعرضها لعنف أسري مشيرا الى أنه تم تحويل الفتاة الى قسم حماية الاسرة في المفرق لمتابعتها.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news