2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مندوب روسيا لدى مجلس الامن يهاجم فرنسا وبريطانيا: العرب يعرفون تاريخكم الاستعماري

مندوب روسيا لدى مجلس الامن يهاجم فرنسا وبريطانيا: العرب يعرفون تاريخكم الاستعماري
جو 24 :
هاجم مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على خلفية اتهامهم روسيا بأنها تعطي غطاء لنظام بشار الأسد كي يستخدم السلاح الكيميائي.

وأضاف خلال جلسة طارئة عقدت مساء الجمعة إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت فجر الجمعة بشنّ هجوم صاروخي على دولة ذات سيادة، مشيرا إلى أن بلاده "تدين هذا الهجوم وتعتبره خرقا وانتهاكا لمذكرة التفاهم حول سلامة الطيران بين امريكا وروسيا فوق الاراضي السورية".

ولفت إلى أن بلاده علّقت العمل بتلك الاتفاقية بناء على الهجوم الامريكي الاخير.

وقال مندوب روسيا إن ما تفعله امريكا وحلفاؤها لا يشجع غير الارهابيين، مشددا على أن القوات السورية ستواصل عملها لتكون المدافع الأكبر عن الشعب السوري ضد الارهابيين.

وفي معرضه هجومه على مندوبي فرنسا وبريطانيا الذين اتهما روسيا بأنها تعطّل أي قرار للتوصل إلى حلّ سياسي، قال مندوب روسيا: "إن الدول العربية تعرف ماضيكم الاستعماري المليء بالنفاق"، محذّرا في ذات السياق من استمرار الهجوم على بلاده.

وأشار إلى أن ما تنتجه السياسات الأمريكية والغربية في الشرق الأوسط لا يخدم شعوب المنطقة، لافتا إلى الولايات المتحدة زعمت عند هجومها العسكري على العراق بوجود أسلحة دمار شامل وهو ما تبين عدم صحته لاحقا.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير