2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاطباء تقيم حفلا خيريا لدعم القطاع الطبي في القدس وفلسطين

الاطباء تقيم حفلا خيريا لدعم القطاع الطبي في القدس وفلسطين
جو 24 : اقامت لجنة اطباء من اجل القدس حفل العشاء الخيري السنوي في فندق لاند مارك خصص ريعه لصالح دعم القطاع الطبي في القدس وفلسطين المحتلة .

وقال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان حفل العشاء الخيري يأتي انطلاقاً من إيمان النقابة الراسخ في تعزيز دورها الوطني لنصرة قضايا الأمة وحمل همومها علاوة على دورها الأساسي لخدمة مهنتها ومنتسبيها.

واكد في كلمة له خلال الحفل على موقف النقابة الثابت تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين المركزية الأولى، وعلى موقفها ضد كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وشدد د.العبوس على ان مجلس النقابة يبدي دعمه الكامل للجنة اطباء من اجل القدس وفعالياتها التي تهدف الى دعم القدس والمقدسيين، وخاصة في ظل استمرار الهجمة الصهيونية على القدس والشعب الفلسطيني ومحاولات تقسيم المسجد الاقصى وتزايد اقتحامات المستوطنين له.

واشار ان ماتقوم به النقابة هو دعم رمزي ومحاولة للفت الانظار تجاه الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في اطار معاناته من ويلات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني والارض والمقدسات، دون أي مساندة دولية، وردود أفعال خجولة.

واكد د.العبوس ان الواجب يقتضي وقوف الأمة العربية والإسلامية عند مسؤولياتهم والدفاع عن الاراضي والمقدسات التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي في الأراضي المحتلة، وان مسؤولية القدس ليست مقتصرة على الفلسطينيين إنما على العالم الإسلامي بأسره .

ومن جانبه قال د.محمود زعاترة في كلمة للجنة ان الحفل جاء بالتزامن مع مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم و50 عاما على حرب حزيران عام 1967، وذلك للتاكيد على ان الاحتلال لابد ان يزول وان تعود القدس وفلسطين لاصحابها.

واشار الى موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الذي اعاد التركيز على القضية الفلسطينية وقضية القدس كقضية مركزية في مؤتمر القمة العربية الذي عقد مؤخرا في اقرب نقطة الى القدس، وعلى الوصاية الهاشمية على المسجد الاقصى.

واشار د.زعاترة الى ان لجنة اطباء من اجل القدس التي اسست قبل نحو عام اقامت عدة مهرجانات وحفل عشاء خيري وافطارات رمضانية وامسيات ومحاضرات مقدسية، تم رصد ريعها لدعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس ولدعم مستشفى المقاصد والاطباء في القدس.

وتحدث خلال الحفل اطباء من القدس د.سفيان حمودة ود.امين سنقرط، حيث اشاروا الى معاناة القطاع الطبي والصحي والاطباء والشعب الفلسطيني في القدس وفلسطين بشكل عام من ممارسات الاحتلال.

واشادوا بدعم لجنة اطباء من اجل القدس وكان اخرها دعم مشاركة 12 طبيبا فلسطينيا ومقدسيا في دورة تخدير اقيمت في في احدى المستشفيات الخاصة في عمان.

واهدى اطباء القدس كتب للجنة عن القدس تسلمتها نائب رئيس اللجنة د.زينب ابوعيشة. واكد رئيس اللجنة عضو مجلس النقابة د.بلال عزام ان اللجنة ستواصل جهودها لدعم الاطباء والقطاع الصحي في القدس وفلسطين، وان ريع العشاء سيوجه الى هذا الدعم.

وجرى خلال الحفل مزاد علني على ثوب فلسطيني مطرز تبرعت به مريم مراد، ولوحة مقدسية للفنانة صفاء الشريف، بالاضافة الى صورة فوتغرافية ليلية للمسجد الاقصى لجمال كيوان.

وتخلل الحفل فقرات شعرية للشاعر ايمن العتوم واغاني تراثية للفنان عبدالفتاح عوينات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير