2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمل : حملة تفتيشية خاصة على شركات الخدمات المساندة

العمل : حملة تفتيشية خاصة على شركات الخدمات المساندة
جو 24 :
اوعز وزير العمل علي الغزاوي لكافة مديريات التفتيش التابعة لوزارة العمل في كافة المحافظات بتكثيف الحملات التفتيشيه على شركات الخدمات المسانده, للتأكد من مدى التزامها بتوفير بيئه عمل آمنه للعمال, وتطبيقها الحد الادنى للأجور, والتزامها بأداء اجور العمل في الوقت المحدد وايداعها في البنوك, اضافة الى التأكد من التزامهم بأحكام قانون الضمان الاجتماعي من حيث السلامه المهنية.

وأكد الغزاوي على أن وجود بيئة عمل آمنه في المؤسسات الخاصة سيسهم في توفير الامن والاستقرار الوظيفي للعمال, وينعكس ايجابا على تشجيع الشباب المتعطلين عن عمل للأنخراط في سوق العمل, الامر الذي من شأنه تحسين مستوى معيشه الفئات الاقل دخلا, مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة تقيد هذه الشركات بقوانين العمل والعمال, وتطبيقها المسؤولية الاجتماعية الملقاه على عاتقها تنفيذا لمبدأ التشاركية التي تصب في الصالح العام.

وشدد الغزاوي على أنه لن يكون هناك اي تهاون مع اي مؤسسه مخالفة, مشيرا الى أن ابرز الاهداف الاساسية للوزارة حماية حقوق العاملين وتعزيز فرص العمل اللائق التي تجسد تطلعات الافراد في حياتهم المهنية وآمالهم المعلقة على الفرص والحقوق.

وأضاف أن الوزارة تعمل وباستمرار كي يكون وجودها متلائما مع التطورات الاجتماعية، وتسعى بشكل دائم لإزالة أية عوائق تحول بين الوزارة والعامل أو صاحب العمل.

تابعو الأردن 24 على google news