2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لا مزيد من تساقط الشعر بعد اليوم!

لا مزيد من تساقط الشعر بعد اليوم!
جو 24 :

يقال إنّ جمال المرأة في شعرها وهذا أمرٌ صحيح. إحدى أصعب اللحظات هي حين تبدأ برؤية الشعر المتساقط على أرض الحمام أو على الفرشاة. لتساقط الشعر أسباب عديدة؛ أثر الهرمونات، الحمل والولادة، سن اليأس، الإجهاد وسوء التغذية. هذا لا يتوقّف عند الأسباب الطبيعية بل يصل إلى ما تقومين أنتِ به بدءاً من التجعيد والتلميس والصبغات. هذه جميعها لا بأس بها إذا أيقنتِ حجم مشكلتكِ وسارعتِ في معالجتها.

سبل العلاج

اشربي المزيد من الماء: إن كان جسمك لا يحصل على الماء الكافي، فكل من بشرتك وشعرك سيفتقدان الماء أيضاً ويصبحان غير قادرين على إنتاج الشعر، ويجب أن تحافظي على شعرك بتناول المزيد من الماء وتمنعي جسمك من التجفاف. تناولي كل يوم على الأقل 8 أكواب من الماء، وزيدي من الكمية في الأيام الحارة أو عند أدائك التمارين الرياضية. ابتعدي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية فهي تقلل من ترطيب جسمك، وتسبب عدم توازن كمية الماء في الجسم، وبدلاً من ذلك تناولي الماء والعصائر الطازجة غير المحلاة.

قللي من التوتر في حياتك: من أسباب تساقط الشعر التوتر الزائد، لذلك حافظي على شعرك بالابتعاد عن التوتر، وهناك ثلاث حالات تفقدين فيها الشعر بسبب التوتر. أولاً، تساقط الشعر بكمّيات كبيرة نتيجة التوتر. ثانياً، حالات التوتر الشديدة التي تؤدي إلى جذبك الشعر دون أن تشعري بذلك وثالثاً حالات التوتر التي تضعف جهازك المناعي، ويبدأ الجسم بمهاجمة بصيلات الشعر ذاتها.

خلطات طبيعيّة:

عصير البصل

يعمل عصير البصل على زيادة نموّ الشعر ومنع تساقطه وتطبيق عصير البصل على فروة الرأس مرّتين يومياً يزيد من نموّ الشعر خلال ستة أسابيع.

استخرجي عصير البصل من الثمرة.

طبقي عصير البصل مرتين على فروة رأسك يومياً واتركيه كل مرة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء، وكرري ذلك لمدة ستة أسابيع.

خلطة الحلبة

حبوب الحلبة تحتوي على مواد تعمل على منع تساقط الشعر وتجعله ينمو من جديد من الجذور.

اخلطي كوباً من الحلبة مع الماء واتركيه طوال الليل.

اطحني الحلبة حتى تصبح مزيجاً متجانساً ثم طبّقيه على شعرك.

غطي شعرك بقبّعة بلاستيكية لمدّة 40 دقيقة ثم اغسليه، وكرّري هذا العلاج يومياً لمدة شهر.

(نواعم)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير