jo24_banner
jo24_banner

الاقتصاد النيابية توصي باجراء تغيير في شركة تطوير العقبة.. وخطة لاعادة اعمار دول الجوار

الاقتصاد النيابية توصي باجراء تغيير في شركة تطوير العقبة.. وخطة لاعادة اعمار دول الجوار
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور خير الدين ابو صعيليك، أن اللجنة قامت بزيارة محافظة العقبة الخميس وستقدم توصيات إلى رئيس مجلس النواب حول الواقع الاستثماري في مدينة العقبة، بالاضافة إلى عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لمناقشة تلك التوصيات ووضع الحلول للمشاكل والاخفاقات الموجودة هناك.

وأضاف أبو صعيليك لـ الاردن24 إن مجلس المفوضين يعمل على انجاز البيئة الاستثمارية في المدينة وجذب الاستثمارات الى المدينة التي تعتبر الان المنفذ الوحيد لدول الجوار بعد اغلاق الحدود العراقية والسورية وميناء طرطوس، غير أن اللجنة رصدت بعض الحلقات الضعيفة في العقبة.

وأوضح أبو صعيليك أن شركة تطوير العقبة مثلا هي إحدى الحلقات الضعيفة في العقبة، حيث تلقّت اللجنة العديد من الشكاوى حولها من قبل المستثمرين.

وأشار أيضا إلى ضرورة انجاز خطة شاملة لتحسين واقع عمل المطار، وبما يشجّع على استقطاب السياح الروس والعرب بعد أن كانت جمهورية مصر العربية مقصدهم وبدأت تتراجع الان بسبب الظروف المحيطة.

وقال إن من ضمن توصيات اللجنة أيضا انجاز مشروع "بحيرات صناعية" غير ما هو معمول به حاليا في مشاريع سرايا العقبة وايلة، وتمكين المواطنين من ارتيادها بدلا من الشاطئ وذلك بهدف توسيع الموانئ.

كما ستتضمن التوصيات انجاز خطة عمل مدروسة للدور الذي ستقوم به المملكة لاعادة الاعمار في دول الجوار بعد انتهاء الاحداث وتلافي الازدحام في الميناء كما حدث في السنوات السابقة، لافتا الى ان اللجنة ستعطي الحكومة فترة محدودة للرد على توصياتها واستفساراتها والاجراءات التي ستتخذها حيالها.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير