2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

36 ألف دينار يوميا رواتب للاجئي الزعتري ضمن برنامج العمالة

36 ألف دينار يوميا رواتب للاجئي الزعتري ضمن برنامج العمالة
جو 24 :

بلغت قيمة الرواتب اليومية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري نحو (36) ألف دينار تدفع لهم ضمن برنامج العمالة اليومية الذي تطلقه نحو (36) منظمة عاملة في المخيم لمساعدة اللاجئين وتوفير دخل يومي لهم مقابل خدماتهم.

وقالت بلقيس بشارات من المفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين (UNHCR)، إن هذه الرواتب تدفع للاجئين يوميا الذين يلتحقون ببرنامج العمالة داخل مخيم الزعتري بهدف مساعدتهم وتأمينهم بدخل لعائلاتهم مقابل الإستفادة من قدراتهم وخدماتهم لخدمة المخيم.

وأضافت الى "الرأي" أنه من حق اللاجئين في مخيم الزعتري توفير الحماية لهم والحصول على الخدمات والتي من أبرزها المياه والصرف الصحي، مشيرة الى أنه في القريب سيكون لكل كرفان في المخيم "حنفية ماء" ضمن شبكة المياه التي يعمل الشركاء على تنفيذها داخل المخيم.

وأكدت أنه في عام 2016 تم الإنتهاء من حفر ثلاثة ابار للمياه في المخيم لغايات توزيعها على اللاجئين بكمية استهلاكية تصل الى (3.800) متر مكعب يوميا من المياه وهذا تطلب التفكير بتطوير هذه الخدمة وصولا الى شبكة المياه التي من المتوقع الإنتهاء منها نهاية العام الحالي.

أما شبكة الصرف الصحي في المخيم، فقد أوضحت بشارات أنها صممت لتستوعب ما مقداره (3.600) متر مكعب يوميا وهو ما يفي بالغرض ويحسن الوضع البيئي في المخيم بشكل كبير.

وتحرص المفوضية، بحسب بشارات على التنسيق مع الحكومة الأردنية بكافة المشاريع والأنشطة التي تطلقها المفوضية والمنظمات العاملة معها لضمان تقديم الخدمات التي يستفيد منها اللاجئين السوريين في المخيم و خارجه.الراي


تابعو الأردن 24 على google news