jo24_banner
jo24_banner

إعلان الطوارىء بالعقبة وعاصفة غبار تجتاح "الصحراوي" (صور)

إعلان الطوارىء بالعقبة وعاصفة غبار تجتاح الصحراوي (صور)
جو 24 :
أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ظهر اليوم الاربعاء حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة ما قد يؤدي الى خطر تشكل السيول في محافظة العقبة.

وقال مفوض المدينة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عبدالله ياسين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن السلطة قامت بتفعيل خطة الطوارئ المعتمدة من قبل مجلس المفوضين بالتعاون مع كافة الشركاء حيث قسمت المدينة الى ثماني مناطق يتم من خلالها توزيع الآليات والكوادر وتأمين مضخات السحب في المناطق التي ستشهد تجمعا للمياه في المدينة.

واشار الى ان السلطة نفذت العديد من المشاريع في اطار معالجة شبكات تصريف مياه الامطار، واحالت ثلاثة مشاريع استراتيجية بهذا الخصوص، وهي جزء من حزمة شاملة اعدتها السلطة لإنهاء مشكلة مدينة العقبة مع السيول ومياه الامطار بكلفة تقديرية تصل الى 35 مليون دينار.

وتشتمل هذه الحزمة على انشاء 10 سدود في محيط المدينة للحد من سرعة جريان سيول مياه الامطار وتدفقها.

واضاف ان هذه المشاريع الاستراتيجية تهدف الى منع جريان المياه السطحي وتجمعاتها بطريقة تضمن السلامة العامة وتزيل المعيقات من امام حركة السير وكذلك المواطنين وزوار المدينة من السياح المحليين والعرب والاجانب، مشيرا الى ان كوادر السلطة قامت بتنظيف قنوات جريان السيول وقنوات تصريف مياه الأمطار.

واهاب ياسين بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن مناطق مجاري السيول وعدم الخروج الا في الحالات الضرورية لتتمكن فرق الطوارئ من القيام بمهامها على اكمل وجه، لافتا الى انه تم ابلاغ المواطنين القاطنين قرب مجاري السيول في منطقة الشامية والتاسعة والشلالة بخطورة التواجد في تلك المناطق حفاظًا على حياتهم من خطر السيول والانجرافات الترابية والابتعاد عن مناطق تجمعها.

يذكر أن رقم هاتف غرفة العمليات المركزية في سلطة العقبة الاقتصادية هو 032031122.
 
  • إعلان الطوارىء بالعقبة وعاصفة غبار تجتاح الصحراوي (صور)
  • إعلان الطوارىء بالعقبة وعاصفة غبار تجتاح الصحراوي (صور)
  • إعلان الطوارىء بالعقبة وعاصفة غبار تجتاح الصحراوي (صور)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير