jo24_banner
jo24_banner

انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد "الأردنية" الاحد

انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد الأردنية الاحد
جو 24 :

أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور رضا الخوالدة أن انتخاب الهيئة الإدارية لمجلس الاتحاد ستجرى يوم غد الأحد.
وتتم عملية اجراء الانتخابات عن طريق الاقتراع السري و تتألف من الرئيس ونائبه وأمين السر وأمين للصندوق ورؤساء اللجان من بين أعضائه بالاقتراع السري.
وعلمت "العرب اليوم" من مصادر مطلعة أن يرشح الاتجاه الإسلامي الذي حصد قرابة 40 مقعدا في الانتخابات أحد أعضائه لمنصب رئيس الاتحاد، في ما حصلت القوى الطلابية ذات التوجهات الوطنية (وطن) في الانتخابات على 25 مقعدا، وحلت الوحدة الطلابية في المرتبة الثالثة بعد أن حصلت على 15 مقعدا والمستقلون على 5 مقاعد.
وبلغ عدد المرشحين للانتخابات 459 طالبا وطالبة انسحب منهم 63 طالبا وطالبة وبلغت النسبة العامة للاقتراع على مستوى الدوائر الفرعية 57.37 %، وبالنسبة للقائمة العامة كانت 63.68% ، في حين اعتبر مراقبون أن الجامعة الأردنية سجلت سبقا في الديمقراطية بعد إدخال نظام القوائم الانتخابية.
و حسب تعليمات اتحاد الطلبة يعقد مجلس الاتحاد أول اجتماعاته خلال أسبوع من تاريخ تأدية القسم لانتخاب الرئيس ونائبه وأمين السر ورؤساء اللجان الست من بين أعضائه ويكون التصويت بالاقتراع السري.
و حسب التعليمات فانه إذا تساوى عدد أصوات المقترعين لأي منصب تجرى القرعة بين الأعضاء المرشحين من قبل اللجنة العليا.
(العرب اليوم )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير