2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجيش: تمرين الأسد المتأهب ينطلق قي الأسبوع الأول من أيار القادم

الجيش: تمرين الأسد المتأهب ينطلق قي الأسبوع الأول من أيار القادم
جو 24 :
تنفذ القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأمريكي وبمشاركة 23 دولة التمرين المشترك "الأسد المتأهب 2017" خلال الفترة الواقعة بين 7 ولغاية 18 أيار 2017.

 
ويهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في الدول المشاركة وتطوير قدراتها الدفاعية, والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات غير التقليدية.

 
ويشار إلى أن فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتشارك بها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، كما أن هنالك مشاركة واسعة للأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

 
ومن الجدير ذكره، أن تمرين الأسد المتأهب تمرين مشترك سنوي يتم تنفيذه في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عدة سنوات حيث يتم هذا العام تنفيذ دورته السابعة بفعاليات تحاكي الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة.​
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير