jo24_banner
jo24_banner

موظفو جامعة آل البيت يواصلون اضرابهم عن العمل

موظفو جامعة آل البيت يواصلون اضرابهم عن العمل
جو 24 :

واصل موظفون في جامعة آل البيت اضرابهم عن الالتزام بالدوام الرسمي لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم والمتعلقة بزيادة عوائد برنامج الموازي لتصل الى 5ر17بالمئة من خلال اصدار قرار من قبل مجلس امناء الجامعة بهذا الخصوص .

ودعا المضربون مجلس امناء الجامعة إلى التراجع عن قرارهم القاضي بمنحهم 10بالمئة من ايرادات الموازي، فيما منح المجلس اعضاء هيئتها التدريسية 5ر22بالمئة.

ولفتوا الى انه يتوجب على الجامعة ايجاد اسس تعتمد على ان يكون الفرق ما بينهم والهيئات التدريسية 5بالمئة حال توزيع ايرادات الموازي .

وقالوا "ان زيادات الجامعة الماضية تراوحت ما بين 7 دنانير إلى 25 دينارا، وان الزيادة السنوية للعاملين العام الحالي تجانب الصواب لانخفاضها مقارنة مع ارتفاع غلاء المعيشة".

وكان رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت الدكتور محمد حمدان اكد خلال لقائه المضربين عن الدوام معاناة الجامعة في الجانب المادي، مشيرا الى لجوئها حال دفع رواتب الموظفين الى الاقتراض من البنوك المحلية.

وبين الدكتور حمدان ان العجز الحقيقي للحالة هذه بلغت مليون دينار العام الحالي، وان الزيادة التي منحتها الجامعة لجميع العاملين فيها من خلال برنامج الموازي بلغت مليون و573 ألف دينار .

وقال انه يتوجب على جميع موظفي الجامعة تغليب المصلحة العامة بهدف استمراريتها من جهة وعدم الاضرار بمصالح الدارسين بالجامعة، لافتا الى ان مجلس الامناء سيعمد الى بحث مختلف مطالب الموظفين في الجلسة المقبلة للوصول الى ايجاد صيغة توافقية، تأخذ بعين الاعتبارمصلحة موظفيها والجامعة على حد سواء.

وقال رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور هاشم المساعيد ان نسب الحوافز الممنوحة للاداريين في الجامعة كما الجامعات الرسمية الاخرى، لافتا الى زيادتها للهيئات التدريسية بلغت 50بالمئة فيما وصلت الى 100بالمئة للعاملين .

وبين الدكتور المساعيد ان الكوادر التدريسية كانت تتقاضى من الحوافز العام الماضي 15بالمئة تم رفعها لتصبح 5ر22بالمئة، فيما منح العاملون العام الماضي 5بالمئة بلغت العام الحالي 10بالمئة، موضحا ان الظروف المالية التي تواجه الجامعة غاية في الصعوبة حيث تبلغ مديونيتها للعام الحالي 13 مليون دينار .

وأوضح ان برامج الموازي تم ايجادها في الاصل بهدف دعم مشروعات الجامعة المتعلقة باستحداث المختبرات العلمية والبحث العلمي، داعيا جميع العاملين في الجامعة، الى الالتزام بالدوام الرسمي لادامة العملية التعليمية والادارية على حد سواء .

يذكر ان عدد العاملين في الجامعة يصل الى 900 موظف.بترا

تابعو الأردن 24 على google news