jo24_banner
jo24_banner

امطار متفرقة غدا وزخات ثلجية الاثنين

امطار متفرقة غدا وزخات ثلجية الاثنين
جو 24 :

يكون الطقس غدا الاحد باردا وغائما جزئيا بوجه عام يتحول أحيانا إلى غائم في شمال ووسط المملكة، وتسقط زخات متفرقة من المطر بإذن الله خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

ووفق دائرة الارصاد الجوية تتأثر المملكة بعد غد الاثنين بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا بإذن الله، وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا كما يتوقع تساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

اما يوم الثلاثاء المقبل فيكون الطقس باردا وغائما مع سقوط الامطار بإذن الله بين الحين والاخر قد يصحبها الرعد أحيانا وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان ووسط المملكة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 11 ودرجتين مئويتين، وفي خليج العقبة بين 20 و8 درجات مئوية وفي المناطق الجنوبية 12 ودرجة مئوية واحدة وفي المناطق الشمالية 12 ودرجتين مئويتين.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news