2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المصانع الاردنية تشكو عزوف السوريين.. وابو الراغب: لم نستفد من تبسيط قواعد المنشأ

المصانع الاردنية تشكو عزوف السوريين.. وابو الراغب: لم نستفد من تبسيط قواعد المنشأ
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس غرفة صناعة الاردن، عدنان أبو الراغب، أن القطاع الصناعي يشهد عزوفا من قبل العمالة السورية بشكل أدى الى اعاقة استفادة المصانع من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ الأوروبية، والتي جرى التوصل إليها خلال مؤتمر المانحين في لندن بشرط أن تكون حصة السوريين العاملين في المصنع الأردني 15% من حجم الكادر للاستفادة من الاتفاقية.

وأضاف أبو الراغب لـ الاردن24 إن الغرفة تجري محادثات واتصالات مع المانحين لغاية طمأنة السوريين بعدم حرمانهم من المنح والمساعدات المقدمة إليهم في حال انخرطوا بالعمل لدى المصانع الأردنية.

وقال أبو الراغب إن الصناعة الوطنية لم تستفد حتى الآن من تلك الاتفاقية بالشكل المطلوب، حيث لم يسجل حتى الان سوى (7-10) مصانع فقط، مشيرا في ذات السياق إلى الجهود التي تبذلها غرفة صناعة الأردن لحثّ المصانع على الاستفادة من هذه الاتفاقية ورفع الكفاءة الانتاجية حسب شروط الاتحاد الاوروبي.

ولفت أبو الراغب إلى أن عددا كبيرا من المصانع قام بدراسة متطلبات الانتاج وواقع الأسواق لتلك الدول، معبّرا عن أمله في أن يستفيد القطاع الصناعي من هذه الاتفاقية التي تعتبر جيدة نوعا ما إذا ما عرفت المصانع كيفية الاستفادة منها.
 
تابعو الأردن 24 على google news