2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة ل الاردن ٢٤: نقل شحنة القمح الى حرة الزرقاء بموافقة وزير الزراعة لاعادة الفحص

الطراونة ل الاردن ٢٤: نقل شحنة القمح الى حرة الزرقاء بموافقة وزير الزراعة لاعادة الفحص
جو 24 :
مالك عبيدات  - اغلقت مئات الشاحنات المحملة بالذرة المرفوضة من قبل المؤسسة  العامة للغذاء والدواء شوارع المنطقة الحرة في الزرقاء ،مخلفة ازدحاما شديدا وشللا بالحركة التجارية داخل المنطقة. 

 النائب  السابق عساف الشوبكي تساءل عبر صفحته على الفيس بوك عن كيفية ادخال مادة الذرة المرفوضة الى المملكة ؟؟ والى اين ستذهب هذه الشحنة بعد دخولها الى المنطقة الحرة ؟؟

وحول ذلك قال اوضح مدير المناطق الحرة مشهور الطراونة ان هذه الشحنة تم تحويلها من قبل المنطقة الحرة في العقبة الى المنطقة الحرة بالزرقاء لاعادة فحصها مرة اخرى من قبل المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة.. 

واضاف الطراونة ل الاردن24 ان الشحنة تم ادخالها بموافقة وزير الزراعة وفي حال رفضها من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس سيتم اعادة شحنها مرة اخرى الى بلد المنشأ .

من جانبه اكد الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة نمر حدادين انه تم استيراد هاتين الشحنتين من الذرة بموجب رخصة استيراد صادرة عن وزارة الزراعة وهي ذات منشأ امريكي ، وتحتويان على 12 الف طن في الشحنة الاولى و13 الف طن  في الشحنة الثانية . 

وبين حدادين ل الارد24 ان عنبر رقم 1 بالشحنة الاولى غير مطابق للمواصفات بسبب وجود نسبة كسر عالية فيه اضافة الى عنبرين بالشحنة الثانية وبموجب القانون في المادة 8 يسمح بادخال العنابر غير المطابقة للمواصفات الى منطقة مرور "ترانزيت" وفي ضوء ذلك يتم اعادتها للمصدر او اجراء غربلة لهذه المادة.

وشدد على ان جميع الفحوصات اثبتت صلاحياتها للاستهلاك الحيواني، ورفضها تم لعدم مطابقتها للمواصفات بزيادة نسبة الكسر فيها. 
 
تابعو الأردن 24 على google news