2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو ذياب: وزير الاوقاف يتعامل بفوقية، ورسوم الحج سترتفع ٥٠٠ دينار

ابو ذياب: وزير الاوقاف يتعامل بفوقية، ورسوم الحج سترتفع ٥٠٠ دينار
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة كمال ابو ذياب نهج وزير الاوقاف الحالي وائل عربيات في طريقة تعاطية مع شركات الحج والعمرة وتعامله بفوقية معها ورفضه للحوار للخروج بالية توافقيه حول موسم الحج القادم.

وتوقع ان يتم رفع رسوم الحج لهذا العام بواقع 400-500 دينار على كل حاج اذا استمرت وزارة الاوقاف باجراءتها والتشدد بتطبيق نظام الحج الجديد والتعليمات الصادرة بموجبه .

واضاف ابوذياب ل الاردن24 ان الوزارة طلبت من شركات ومكاتب الحج والعمرة بموجب التعليمات الجديدة تامين وجبات طعام وسكن في فنادق داخل مكة وبمواصفات معينة ما سيؤدي الى رفع الكلف على الحجاج الاردنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة .

وقال ان الفنادق الموجودة في مكة جزء كبير منها موجود يبعد عن الحرم 1500 متر وهذا سيكون شاق على الحجاج كبار السن والمرضى حيث سيضطر للمسير حوالي ثلاث كلم لاداء المناسك والفروض داخل الحرم بينما في السابق كانت الشركات تقوم باستئجار شقق سكنية في منطقة العزيزية التي تبعد 500 متر عن الحرم وكان الحجاج يصلون الى الحرم بكل يسر وسهولة.

وكشف ابو ذياب ان هناك خلافا الان بين الوزارة وشركات الحج والعمرة حول تطبيق التعليمات الجديدة والية تطبيقها ومحاولة فرض الوزارة اسعار على الشركات دون النظر الى الخدمات المضافة الجديدة.

** الصورة ارشيفية لاحتجاجات مكاتب الحج والعمرة - جوجل
تابعو الأردن 24 على google news