2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: اسعار الخضار في رمضان ستكون منخفضة

الزراعة: اسعار الخضار في رمضان ستكون منخفضة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، نمر حدادين، ان اسعار الخضار في شهر رمضان المبارك ستكون معتدلة، وهي أقرب الى الانخفاض.

وأضاف حدادين لـ الأردن 24 ان محصول الخضار في الاماكن المرتفعة سيكون في بداية الانتاج ما يزيد الكميات الواردة الى السوق المركزي، وبالتالي سينعكس ايجابا على الاسواق والاسعار.

وقال ان الخضار والفواكه تشهد طلبا متزايدا خلال شهر رمضان المبارك ما يجعل الاسعار في تذبذب بين العرض والطلب.

وكان مزارعو الاغوار حذروا من ارتفاع جنوني متوقع على اسعار الخضار خلال شهر رمضان المبارك بسبب انخفاض الرقعة الزراعية والانتاج بنسبة 40% نتيجة الاجراءات التي تقوم بها الحكومة على العمالة الوافدة والديون المتراكمة عليهم.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، ان الوزارة قامت بعدة اجراءات من شأنها تخفيف الاعباء عن القطاع الزراعي بالاتفاق مع اتحاد المزارعين.

وبين الخطيب لـ الاردن24 ان الوزارة قامت بفتح فترة تصويب الاوضاع واعفاء العمالة الوافدة التي تعمل في القطاع الزراعي لعدة سنوات سابقة من الغرامات وتجديد تصاريح العمل الخاصة بهم، اضافة الى تبديل اي عامل يرفض العمل في القطاع بعامل اخر في حال رفض العمل.

واشار الى ان نسبة التسرب في العمالة الوافدة العاملة بالقطاع الزراعي الى المهن الاخرى وصلت الى 70% ما ادى الى اغراق سوق العمل.
 
تابعو الأردن 24 على google news