jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمان تنظم جلسة تعريفية عن برنامج سند بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال

أمانة عمان تنظم جلسة تعريفية عن برنامج سند بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال
جو 24 :
تنظم أمانة عمان الكبرى، الثلاثاء 25 نيسان، في قاعة جاليريا راس العين من الساعة 10 صباحا إلى 1 ظهرا جلسة تعريفية عن برنامج سند المصمم والمدار من قبل مركز تطوير الأعمالBDC وبتمويل من الحكومة الكندية Global Affairs Canada .

وتأتي الجلسة ضمن مذكرة تفاهم وقعتها أمانة عمان مع مركز تطوير الأعمال لتدريب 1000 شاب وشابة من طلاب وخريجي الكليات الجامعية والمدارس المهنية والثانوية في المناطق التابعة لأمانة عمان الكبرى ضمن برنامج ( سند التدريب لأجل التوظيف وسند ريادة الأعمال للتشغيل الذاتي).

 
وتستهدف الجلسة الشباب من الفئة العمرية 17-27 سنة من طلاب وخريجي دبلوم الكليات الجامعية التقنية، والمدارس المهنية، ومعاهد التدريب المهني، وطلبة المدارس وهي محددة من مناطق شرق عمان والمناطق النائية لأمانة عمان الكبرى، وذلك من خلال التدريب ومساعدتهم معرفة فرص العمل وكيفية الاستفادة القصوى منها حتى يتسنى للشباب الوصول الى فرص التشغيل المتاح.

 
وسيتم خلال الجلسة التعريفية تزويد الشباب باستمارات المشاركة وتعريفهم بآلية الإشتراك علما بأن المشاركة مجانا بالبرنامج ، داعيا من تنطبق عليهم الشروط للحضور للاستفادة من هذا البرنامج التنموي المجتمعي .

وتهدف الجلسة للتعريف ببرنامج سند وأهميته في بناء قدرات الشباب وتطوير كفاءاتهم ومهاراتهم الحياتية والوظيفية لمساعدتهم للإنخراط في سوق العمل وبناء مسار وظيفي ناجح ، ومساعدتهم ببناء قدراتهم الريادية التي تساعدهم على انشاء مشاريع خاصة تساهم في زيادة فرص العمل والتشغيل الذاتي.
 

وسيتم تدريب الطلاب ضمن محورين؛ المحور الأول برنامج سند التدريب لأجل والذي ينفذ على مدار 10 أيام يتم من خلاله صقل مهارات الشباب الحياتية والشخصية اللازمة للدخول في سوق العمل من خلال مدربين معتمدين لديهم خبرات عملية طويلة ، بالاضافة الى تدريبهم على المهارات الإدارية كالموارد البشرية وخدمة العملاء والزبائن لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومؤهلات الشباب. كما سيتم مساعدتهم في الحصول على فرص عمل من خلال تشبيكهم بالشركات والمؤسسات في الايام الوظيفية التي يعقدها المركز أو المقابلات الشخصية المباشرة.
 

أما المحور الثاني فيتضمن سند ريادة الأعمال والذي يهدف الى خلق ثقافة ريادة الأعمال لدى فئة الشباب وتزويدهم بالصفات والسلوكيات اللازمة لأي ريادي ناجح ومن ثم تزويدعم بتقنيات تأسيس المشروع من حيث اعداد خطة عمل وخطة مالية وتسويقية من ثم تشبيكهم بمنظومة ريادة الأعمال للحصول على الدعم المالي والتقني لزيادة التشغيل الذاتي.
 

ووفقا للاتفاقية الموقعة سيتوسع مدار التدريب ليشمل مناطق عمان الشرقية والمناطق المحيطة وصولا الى المناطق الأقل حظا؛ إذ سيوفر المركز المدربين والمواد التدريبية ووسائل التدريب، بينما ستتعاون أمانة عمان في توفير القاعات التدريبية لضمان تنفيذ التدريب بحرفية عالية حتى في المناطق التي لا تتوفر فيها تلك الخدمات، مما يسهم في مساعدة الشباب وتعريفم بفرص العمل الموجودة من خلال الأيام الوظيفية التي سينظمها الطرفان بعد انتهاء مرحلة التدريب سيتم تعريف المشاركين بالفرص المتاحة في القطاع الخاصة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير