jo24_banner
jo24_banner

البدء في تصويب اوضاع عاملات المنازل اليوم

البدء في تصويب اوضاع عاملات المنازل اليوم
جو 24 :

انهت وزارة العمل استعداداتها لفترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة التي تبدأ اليوم الاحد لعاملات المنازل ويوم غد الاثنين لباقي العمالة الوافدة.

وقال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الوزارة فرغت من جميع الاجراءات اللازمة والتي من شأنها التسهيل على اصحاب العمل والعمال لغايات تصويب أوضاعهم.

واوضح الوزير القطامين في تصريح صحافي لوكالة الانباء (بترا) ان فترة تصويب اوضاع العمالة تستمر ثلاثين يوما لعاملات المنازل بعد تمديد فترة تصويب اوضاعهن وستين يوما لباقي العمالة الوافدة.

وتشمل الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بحسب الوزير انشاء غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة سير واجراءات تصويب الاوضاع والتواصل مع مديريات العمل في الميدان خلال فترة التصويب وللاشراف على عملية التصويب لحل أي خلل فني او اداري في حال حدوثه, ورفد المديريات بما تحتاجه من كوادر بشرية ومعدات ولوازم.

وشدد القطامين على مدراء الميدان ضرورة التسهيل على المراجعين وحل أي مشكلة تواجههم من خلال الصلاحيات الممنوحة لهم في النظام المالي.

ودعت الوزارة العمال الراغبين بتصويب اوضاعهم الى مراجعة مديريات العمل خلال فترة تصويب الاوضاع ابتداء من اليوم الاول لفترة التصويب وعدم التأجيل للايام الاخيرة تجنباً للازدحام.

(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news