2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: نقل شحنة الذرة من الحرة الى مستودعات التاجر.. والكمية صالحة للاستهلاك الحيواني

الزراعة: نقل شحنة الذرة من الحرة الى مستودعات التاجر.. والكمية صالحة للاستهلاك الحيواني
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مساعد الأمين العام لشؤون التسويق، صالح الطراونة، أن الوزارة ستقوم الاربعاء بحلّ قضية سائقي شاحنات "الذرة" المتواجدة في المنطقة الحرة منذ أسبوع، وذلك بنقل الكمية إلى مستودعات "التاجر المستورد" تحت اشراف دائرة الجمارك ووزارة الزراعة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأضاف الطراونة لـ الاردن24 إنه وعقب نقل الشحنة إلى مستودعات التاجر، ستتم عملية غربلة للذرة هناك بدلا من المنطقة الحرة التي تتواجد الشحنة فيها حاليا، وذلك لانهاء حالة الارباك التي شهدتها المنطقة الحرة طيلة الفترة السابقة.

وأوضح الطراونة إن كمية الشحنة بلغت 25 ألف طن، وقد أثبتت الفحوصات أنها صالحة للاستهلاك الحيواني "اعلاف"، ولكنها مخالفة للقاعدة الفنية التي تسمح بان تكون نسبة الحب المكسور فيها 7% ، حيث أنها وصلت حسب الاختبارات الى 7,8% وفي هذه الحالة يجب على التاجر اعادتها إلى بلد المنشأ أو غربلتها في المنطقة الحرة حتى يتم ادخالها للسوق المحلي.

وجدد الطراونة تأكيده على أن التاجر ملتزم بكفالات مالية وعدلية بعدم التصرف بالبضاعة إلا بعد انجاز ماهو مطلوب منه الى وزارة الزراعة "اعمال الغربلة".

ولفت الطراونة إلى أن هذه الشحنة وردت على متن باخرتين، وقد تم ادخال العنابر الصالحة ورفض العنابر غير المطابقة للمواصفة الفنية حسب الاصول.

يذكر ان سائقي الشاحنات المحملة بالذرة نفذوا اعتصاما، الثلاثاء، جراء تأخيرهم لعدة ايام في المنطقة بالزرقاء ولا زالت الشاحنات محملة بالذرة، ما أدى إلى اغلاق المنطقة المتواجدة فيها مخلفة ازدحاما شديدا.
 

تابعو الأردن 24 على google news