jo24_banner
jo24_banner

البحرين جاهزة لإنطلاقة الفورمولا1 .. واليوم إكتمال وصول النجوم .. ومفاجآت كبيرة للجماهير

البحرين جاهزة لإنطلاقة الفورمولا1 .. واليوم إكتمال وصول النجوم .. ومفاجآت كبيرة للجماهير
جو 24 : تحولت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" إلى خلية نحل من خلال استمرار الاستعدادات لاستقبال الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا وان، سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2012 الذي سينطلق غدا الجمعة ،ويستمر حتى يوم الأحد المقبل وتحديدا في الفترة من 20 حتى 22 أبريل 2012.

وكان أبرز الواصلين أمس لمملكة البحرين تشارلي وايتنج مدير السباقات بالاتحاد الدولي للسيارات، والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق سكوديريا فيراري مارلبورو، والياباني كاموي كوباياتشي سائق فريق ساوبر أف 1، والبريطاني بول دي ريستا سائق فريق صحارى فورس انديا أف 1.

وكان في استقبال سائقي وفرق الفورمولا وان الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي وفرق الفورمولا وان إلى مملكة البحرين للمشاركة في منافسات "بحريننا وطن واحد واحتفال واحد" الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لموسم 2012.

ومن المتوقع أن يصل جميع سائقي وفرق بطولة العالم للفورمولا وان إلى جانب سائقي وفرق وفنيي السباقات المساندة سلسلة بطولات الجي بي 2 وبطولة البورش موبيل1 سوبركب إلى أرض المملكة اليوم الخميس وذلك استعدادا لخوض منافسات السباق .

وسيتمكن جماهير سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الحاملون لتذاكر الأيام الثلاث من حضور يوم رابع مجاني وذلك غدا الخميس الموافق 19 أبريل قبل الانطلاق الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2012، حيث سيتمكن الجمهور من القيام بجولة مشيا على الأقدام في مناطق صيانة الفرق "Pit walk" حيث ستبدأ الجولة من الساعة الثالثة ظهرا حتى الخامسة عصرا.

كما سيتمكن حاملو تذاكر ثلاثة أيام السباق وحاملي تذاكر سباق يوم الأحد من حضور الحفل الغنائي الذي تقيمه حلبة البحرين الدولية مجانا وذلك ضمن الفعاليات الترفيهية التي تقيمها حلبة البحرين ضمن استضافتها لسباق الفورمولا وان، وسيكون الحفل الغنائي للفرقة العالمية المشهورة “LMFAO” والتي تلاقي شعبية كبيرة من الجماهير، وسيقام الحفل الغنائي على المسرح الرئيسي في "قرية الفورمولا وان" وذلك يوم السباق الأحد الموافق 22 أبريل 2012.

ومع بقاء يوم واحد فقط من على سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان تحولت حلبة البحرين الدولية إلى خلية نحل مزدحمة بالعمل على مدار الساعة لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة باحتضان السباق للعام الثامن، وتمت تهيئة كافة المرافق المختلفة، ووصلت عملية تجهيز "قرية الفورمولا واحد" الواقعة خلف المدرج الرئيسي إلى المرحلة النهائية من خلال العديد من المناطق التي يمكن للجماهير أن تقضي فيها أوقات مرحة وممتعة خلال إجازة نهاية أسبوع سباق الفورمولا وان ومتابعة الفعاليات والإثارة على المضمار وخارجه.


ويتميز سباق هذا العام بتواجد 3 سباقات مساندة عالمية وإقليمية وأبرزها الجولة الثانية من بطولة سباقات الجي بي2، والجولة الافتتاحية لبطولة بورش "موبيل1 سوبر كاب" الجولة السادسة والختامية من البطولة الإقليمية بطولة "WGA" سوبر كارز الشرق الأوسط، وستزدحم قرية الفورمولا وان الواقعة في المنطقة الترفيهية خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفعاليات الترفيهية المثيرة والعروض الدولية من فرق استعراض وغناء، إلى جانب وجود 3 خيم مكيفة ومخصصة لفعاليات الأطفال، حقا ستكون "قرية الفورمولا وان" قرية ترفيهية متكاملة من جميع الجوانب، وسيقضى جماهير وزوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان خلال 3 أيام متواصلة أوقات لا تنسى.


وجميع مرافق الحلبة جاهزة لاستقبال سائقي وفرق الفورمولا وان إلى جانب جماهير وزوار السباق وأبرز هذه المرافق هو برج كبار الشخصيات المكون من ثمان طوابق (برج صخير)، أجنحة ضيافة لكبار الشخصيات، مقاعد المشاهدين التي يبلغ عددها 45 ألف مقعد. إلى جانب المدرّج الرئيسي ل 10 آلاف و500 مشاهد ويحتوي على أجنحة ضيافة من الدرجة الأولى و47 جناح ضيافة لكبار الشخصيات في مدرّج الواحة والمدرّج الرئيسي والمجمّع المكون من مباني البادوك والصيانة والذي يستوعب جميع فرق الفورمولا وان مع سياراتهم، معدّاتهم، تقنييهم، موظفيهم وإدارييهم.

ومدرج مجمع الواحة الذي يحتوي على 3 ألاف مقعد، ومبنى صيانة ثان للسباقات المساندة.وكذلك مركز التحكم بالسباق الذي يحتوي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة ويضم كاميرات مراقبة بنظام تحكم عن بعد مع إمكانية تكبير الصورة مما يسمح لمسئولي السباق متابعة مجريات السباق بدقة كبيرة من المركز الرئيسي.والمباني المخصصة ل 18 فريق سباق عالمي.

ومباني الإدارة والضيافة، والمركز الطبي المجهّز حسب المقاييس والمواصفات العالمية الخاصة بالهيئة الطبية للاتحاد العالمي للسيارات وقوانين السباقات العالمية، ومركز للبث التلفزيوني للمحطات العالمية والإقليمية، والمركز الإعلامي الذي يتسع ل 500 صحفي مع 260 شاشة تلفاز.والأنفاق الموجودة تحت الحلبة لتنقل السيارات والمشاة، والمنطقة المخصصة للبيع والتسوق، ومواقف السيارات التي تتسع ل 19 ألف سيارة.


وتواصل حلبة البحرين الدولية طرح تذاكر سباق الفورمولا وان وستكون أسعار التذاكر للأيام الثلاثة لسباق "بحريننا وطن واحد، احتفال واحد" بأقل سعر للتذكرة لحضور السباق طوال عطلة الأسبوع ب 50 دينار على منصة الفوز وأعلى سعر ب 180 دينار على المنصة الرئيسية ، بالإضافة للعديد من الأسعار المذهلة لباقي المنصات كمنصة بتلكو، منصة الجامعة ومنصة المنعطف الأول ومنصة الفوز الثانية، أما بالنسبة لتذاكر يوم السباق ستكون أقل سعر للتذكرة ب 40 دينار على منصة الفوز وأعلى سعر ب 155 دينار على المنصة الرئيسية. إضافة لتذكرة يوم الجمعة والبالغ سعرها 65 دينار بحريني.

أما بالنسبة للأطفال فسيحصلون على تخفيض وقدره 50% على جميع المنصات وذلك للأطفال من سن 3 سنوات حتى 15 سنة، كما سيتحصل أيضا طلبة مدارس مملكة البحرين ذوي ال16 عام وال 17 عام على تخفيض وقدره 25%، أما طلبة جامعات مملكة البحرين فسيحصلون على تخفيض وقدره 10%، بالإضافة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على خصم وقدره 25%.
تابعو الأردن 24 على google news