jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي يطالب الحكومة بمزيد من الإجراءات لحماية الصحفيين

العمل الإسلامي يطالب الحكومة بمزيد من الإجراءات لحماية الصحفيين
جو 24 :
دعا المجتمع الدولي للتحرك تجاه إضراب الأسرى في سجون الإحتلال

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بمزيد من الإجراءات التي تساهم في حماية حرية الصحفيين، حيث عبر الحزب عن أسفه لحالة الحريات الصحفية والتي ظهرت في تقرير الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2016 والصادرة عن مركز حريات الصحفيين .

وأشار الحزب في تصريح صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي إلى ما تضمنه التقرير من توثيق تعرض العشرات من الصحفيين لحالات من الاعتداء والانتهاكات الجسيمة والتي منها الاعتقال وحجز الحرية ومنع التغطية الصحفية والتهديد بالإيذاء، الأمر الذي يتسبب بإخفاء الحقيقة وحجزها عن المواطن.

وفي شان محلي آخر عبر الحزب عن أسفه لقرار الإمارات بوقف استيراد الخضار من الأردن بحجة ارتفاع نسبة السمّية فيها، الأمر الذي اعتبره الحزب مسيئاً لسمعة المنتج الزراعي الأردني، حيث طالب الحزب الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تؤكد سلامة المنتج الزراعي الأردني، ومتابعة السلطات في الإمارات للعدول عن هذا القرار .

وفي الشأن الفلسطيني دعا الحزب المجتمع الأردني لإظهار التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الصهاينة في إضرابهم عن الطعام والذي بات يشكل تهديداً واضحاً لصحة الكثير منهم.
وطالب الحزب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يجري في سجون الاحتلال الصهيوني "من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال إجراءات عقابية لمواجهة الأسرى المضربين عن الطعام" .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 28 رجب 1438هـ الموافق 25/ 4 /2017 برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

الملف الوطني :
- قرار الإمارات بوقف استيراد الخضار من الأردن : يأسف الحزب لقرار وزارة الزراعة الإماراتية بوقف استيراد الخضار الأردنية بحجة ارتفاع نسبة السمّية فيها، وهو ما يسيء الى سمعة المنتج الزراعي الأردني، ويطالب الحزب الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تؤكد سلامة المنتج الزراعي الأردني، ومتابعة السلطات في الإمارات للعدول عن هذا القرار .

- الحريات الصحفية في الأردن : يأسف الحزب لحالة الحريات الصحفية والتي ظهرت في تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2016 والصادرة عن مركز حماية وحرية الصحفيين، والذي أكد تعرض العشرات من الصحفيين لحالات من الاعتداء والانتهاكات الجسيمة والتي منها الاعتقال وحجز الحرية ومنع التغطية الصحفية والتهديد بالإيذاء، الأمر الذي يتسبب بإخفاء الحقيقة وحجزها عن المواطن، ويطالب الحزب الحكومة بالمزيد من الإجراءات التي تساهم في حماية حرية الصحفيين.

الملف الفلسطيني :

يدعو الحزب المجتمع الأردني لإظهار التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الصهاينة في إضرابهم عن الطعام والذي بات يشكل تهديداً واضحاً لصحة الكثير منهم، ويطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يجري في سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال إجراءات عقابية لمواجهة الأسرى المضربين عن الطعام .

عمان في : 29 رجب 1438هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 26/ 4 / 2017م
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير