jo24_banner
jo24_banner

جامعات تتحايل على تعليمات الملقي بخصوص المركبات الحكومية.. وتعميم على مركبة لليرموك

جامعات تتحايل على تعليمات الملقي بخصوص المركبات الحكومية.. وتعميم على مركبة لليرموك
جو 24 :
أحمد عكور - تواصل بعض ادارات الجامعات مخالفة تعاميم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المتعلقة بضبط النفقات وحركة المركبات الحكومية، خاصة وقد تبيّن للجميع أن مصاريف تلك المركبات مرتفعة جدا بينما يجري استخدامها في الحقيقة لقضاء المصالح الشخصية.

ويحتال بعض رؤساء الجامعات على تعاميم رئاسة الوزراء الخاصة بوقف صرف المركبات لموظفي الادارة في الجامعات وذلك عبر اصدار أمر حركة يومي للمركبات.

المشكلة لم تتوقف عند ذلك الحدّ، بل تجاوزتها لاعتقاد بعض "نواب رؤساء جامعات" أن ركوب "سيارة" تحمل لوحة حمراء يعطيهم الحقّ بتجاوز القانون كيفما شاؤوا ودون أي احترام للأنظمة!

وكشفت وثيقة رسمية اطلعت عليها الاردن24 عدم امتثال سائق مركبة نائب لرئيس جامعة اليرموك لإشارات أفراد الأمن العام أثناء قيامهم بواجبهم، وقد تم إرسال تلك المخالفة إلى المحكمة، فيما تميّزت مخالفات المركبة بأنها كانت في معظمها متعلقة بتجاوز السرعة المقررة، وبلغ اجمالي المخالفات 320 دينارا.

وتضمنت المخالفات التي ارتكبها نائب الرئيس اغلاق مسرب من الشارع بما يعيق حركة السير، بالاضافة للاصطفاف على الرصيف بما يعيق حركة المشاة، وربما لم يكن هذا الأكاديمي ليرتكبها لو كان في دولة أوروبية مثل ألمانيا..

وبحسب الوثيقة، فإن ادارة السير المركزية اضطرت في نهاية الأمر للتعميم على المركبة نظرا لتلك المخالفات.

إن تلك الوقائع تحتّم على الرئيس الملقي أن يتابع ويراقب انفاذ تعليماته بشكل دقيق، ومحاسبة المقصّرين والمتحايلين على التعليمات؛ فلا يُعقل أن يقود مثل اولئك منارات ومصانع الأجيال القادمة..
 
 
تابعو الأردن 24 على google news